الارشيف / اخبار اليمن

مسهور: الجنوبيون يخوضون معركة الاستقلال.. وهذا ليس من المنطق ان يحدث

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص‏قال الكاتب والمحلل السياسي هاني مسهور ان الجنوبيين يخوضون معركة الاستقلال ويقاتلون في اكثر من جبهة .

واضاف ان كل ذلك ليس من المنطق ان ينتهي دون انتزاع الجمهورية الثانية؛ في اشارة لدولة الجنوب السابقة التي تحولت الى جمهورية في 30 نوفمبر 1967 وظلت كذلك حتى العام 1990 وتعرف بجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية قبل ان تتحول لاحقا الى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

جاء ذلك في تغريدة على صفحته في تويتر ، اذ قال : "الجنوبيون يخوضون معركة الاستقلال فليس من المنطق كل هذه الجبهات التي تشتعل من سياسية واقتصادية وأمنية وعسكرية أن تنتهي بدون انتزاع الجمهورية الثانية".

ويناضل الجنوبيون سلميا منذ 1995 حتى اجبرتهم الظروف في العام 2015 لحمل السلاح والدفاع عن محافظاتهم ومدنهم من الاحتلال الحوثي الفارسي ، وهو ما مكنهم من تحرير مدنهم سريعا باسناد من التحالف العربي ، وهو التحرير الذي شكل اوضاعا ومعطيات جديدة على الارض الجنوبية التي باتت للمرة الاولى منذ 94م تحت قبضة الجنوبيين انفسهم .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مسهور: الجنوبيون يخوضون معركة الاستقلال.. وهذا ليس من المنطق ان يحدث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسهور: الجنوبيون يخوضون معركة الاستقلال.. وهذا ليس من المنطق ان يحدث، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسهور: الجنوبيون يخوضون معركة الاستقلال.. وهذا ليس من المنطق ان يحدث.

قد تقرأ أيضا