توصيات برلمانية بوقف استخدام محفزات نمو الدواجن لتأثيرها السيئ على مناعة الانسان

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  دعت لجنة التجارة والصناعة بمجلس النواب اليوم بصنعاء، الى العمل على وقف استخدام المضادات الحيوية ومحفزات النمو بمزارع الدواجن لما لها من تأثير سيئ على صحة جهاز المناعة لدى المستهلك، ووضع حد لظاهرة انتشار المبيدات الممنوعة والمحرمة دولياً.

وقالت اللجنة في توصياتها بشأن حماية المستهلك، تلقى "المشهد اليمني" نسخة منها " لابد من إيجاد معالجة سريعة لانتشار وتداول ما يزيد عن (6) مليون أسطوانة غاز منزلي غير صالحة للاستخدام والتي خرجت عن جاهزيتها منذ أعوام.

كما شددت التوصية على إعادة الدعم الحكومي اللازم لجمعية حماية المستهلك الذي توقف عام 2014(بعد انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة) حتى تتمكن من أداء واجبها، ومكافحة ظاهرة انتشار السلع الغذائية وكذلك الأدوية المقلدة والمزورة والمنتهية الصلاحية وبصورة مستمرة، ومنع استيراد أي بضائع كالملابس وأدوات التجميل ومواد البناء والمواد الصحية وقطع غيار السيارات ومستلزمات المكتبات والأدوات المدرسية وغيرها من البضائع التي لا تتطابق مع معايير المواصفات والمقاييس والجودة ".

ونوهت اللجنة بضرورة "وضع حد لظاهرة انتشار المبيدات الممنوعة والمحرمة دولياً والوقوف بكل حزم أمام توسع تجارة المبيدات القاتلة مع التأكيد على ضرورة رفع مستوى الوعي والإدراك لدى البائع والمزارع بخطورة استخدام هذه المبيدات وتأثيرها على صحة وسلامة المستهلك والبيئة المحيطة".

توصيات برلمانية بوقف استخدام محفزات نمو الدواجن لتأثيرها السيئ على مناعة الانسان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توصيات برلمانية بوقف استخدام محفزات نمو الدواجن لتأثيرها السيئ على مناعة الانسان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توصيات برلمانية بوقف استخدام محفزات نمو الدواجن لتأثيرها السيئ على مناعة الانسان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق