حديث هام لوزير الكهرباء مع مدراء قطاع التوزيع للوقوف على استعداداتهم للصيف المقبل

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاص :التقى وزير الكهرباء المهندس محمد العناني،مدراء التوزيع بكهرباء عدن، بحضور وكلاء الوزارة ومدراء المناطق تم في خلاله الاطلاع على استعدادات المؤسسة لاشهر الصيف المقبل، كونها مؤسسة مسؤولة عن توزيع الطاقة الكهربائية في(عدن)باعتبارها تحتوي على اكثر المشتركين بالمنظومة الكهربائية التي تخطت نسبة نمو اعدادهم فيها حاجز 10 % سنويا.

ودعا الوزير، الى بذل قصارى الجهود لتقديم خدمة مرضية للمواطنين، وتجاوز فصل الصيف المقبل، من خلال الاجتهاد بشكل استثنائي، وبعمل نوعي.

وقال الوزير ان الانجازات تتحقف بالفريق الواحد، فعندما تحققون النجاح بمهامكم، ستحفر اسمائكم باحرف من ذهب،فلزام علينا ان نعمل بنفس واحد، وبالمقابل على المواطن اسنادنا، بالحفاظ على شبكات التوزيع، وعدم الاسراف والهدر باستهلاك الطاقة، وتسديد الفواتير الشهرية.

مشدداً، على ازالة التجاوزات عن شبكة التوزيع وانهاء الفاقد، والربط غير القانوني، وتسليط الضوء على هذه الحالات إعلامياً، ليطلع المواطن عليها ويشخص من يتجاوز ويسرق حصته من الطاقة الكهربائية.

واضاف العناني ان الصيف قادم واكثر من 40% من الانطفاءات هي من اعطاب فنية في الشبكة مؤكدا بان حل مشاكل المواطن مسؤلية ادارة التوزيع عن طريق اقسام الطوارئ واستلام بلاغات المواطنيين وتصفيتها اولا باول مؤكدا انه من يثبت تقصيره بحق مواطن سيكون حسابه عسير .
ولفت ان صيف عدن حار جدا وعلى الجميع ان يثكاثفوا لمواجهة مثل هده المواقف الحرجة باسرع وقت
معبرا عن شكره للجهود الدي يبدلها عمال الطوارئ على مدار الساعة بخدمة المواطنيين بشتى مديريات عدن.

وبين العناني، ان الوزارة بحاجة الى مدة ليست بطويلة من الوقت لحل الازمة، فستكون لدينا اتفاقات مع شركات ، واخرى داعمة، فضلاً عن شركات عالمية متخصصة ستنقل وضع الكهرباء في البلاد الى مراحل اكثر تطوراً، وان هذه المشاريع يجب ان تنفد بموعدها المحدد للاستعداد لاشهر الصيف المقبل ،وسنحقق فيها النجاح للحكومة والوزارة،خاصة وأننا متجهون نحو حلول جذرية وليست ترقيعية، فأن قطاع الكهرباء بحاجة لاعادة اعمار على مدى من عامين الى اربعة اعوام.

واعلن الوزير إن الخطة العاجلة لمواجهة الصيف المقبل تتضمن 4 محاور منها الصيانة وتوفير الوقود وإضافة قدرات جديدة من محطات كانت تحت الصيانة وإضافة وحدات بقدرة جديدة.

وأضاف بان وزارة الكهرباء وجميع منتسبيها بكافة المؤسسات والمناطق تجتهد بان يكون صيفنا هذا احسن حالا من سابقة.

واشار الوزير الى ان الدولة تراعي دائما شرائح استهلاك اصحاب الدخل المحدود وتعمل على تخفيف الاعباء عنهم عن طريق تقسيط مديونية فواتيرهم الشهرية .

حديث هام لوزير الكهرباء مع مدراء قطاع التوزيع للوقوف على استعداداتهم للصيف المقبل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حديث هام لوزير الكهرباء مع مدراء قطاع التوزيع للوقوف على استعداداتهم للصيف المقبل، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حديث هام لوزير الكهرباء مع مدراء قطاع التوزيع للوقوف على استعداداتهم للصيف المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق