لاجئون يمنيون يطالبون الحكومة الصومالية والمنظمة الاممية معالجة وضعهم الإنساني"صور"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مقديشو (عدن تايم) خاص :طالب العشرات من اللاجئين اليمنيين بينهم أطفال ونساء وعجزة في مخيمات اللجوء بالعاصمة الصومالية مقديشو الرئيس الصومالي عبدالله فرماجو ومنظمة UNHCR المسؤولة عن اللاجئين معالجة الوضع الإنساني للاجئين اليمنيين في مقديشو وذلك بسبب تردي الأوضاع الأمنية بالعاصمة الصومالية منذ اسبوع .

وبحسب قول اللاجئين ل(عدن تايم) أن الأوضاع في العاصمة الصومالية مقديشو تزداد سوءا على الأرض ما ينعكس سلبا على الوضع الإنساني للاجئين في مخيمات اللجوء بالعاصمة مقديشو .

واكد اللاجئون اليمنيون أن الوضع الأمني في العاصمة الصومالية مقديشو يشهد تدهورا ملموسا منذ الاسبوع الماضي حيث ان الوضع الأمني غير مستقر يتبعه انتشار بشكل غير مسبوق للنقاط ألامنية بالإضافة الى تفتيش دقيق لكل المارة .
مشيرين أن اغلب الطرق مقطوعة مما يضطر المواطنين للسير مشيا على الاقدام لمسافات بعيدة لقضى بعض الأعمال وان كل المرافق الحكومية مغلقة منذ ثلاثة أيام كما أعلنت الحكومة الصومالية إغلاق جميع مرافقها الحكومية حتي إشعار آخر واعلنت حالة الطواري تحسبا لاي طارئ قد يحدث

وعلى إثر إغلاق الطرقات قام متظاهرون في وسط العاصمة بإحراق إطارات السيارات احتجاجا على اغلاق الطرقات أمام المواطنين مما تسبب بخلق حالة من الخوف والذعر للاجئين اليمنيين المتواجدين في العاصمة الصومالية مقديشو.
وناشد اللاجئون اليمنيون فخامة الرئيس عبدالله فرماجو. ومنظمات UNHCR المسؤلة على اللاجئين بوضع حلول لهم من خلال توفير ملاذ امن او تسفيرهم نظرا للوضع الأمني في البلاد

ويعاني اللاجئون اليمنيون في مقديشو من سوء المعيشة وتردي خدمات السكن والتغذية وسبل العيش التي تؤمن حياتهم حتي على مستوى قوتهم اليومي حيث يزداد الوضع الإنساني سوءا كل يوم في مخيمات اللاجئين اليمنيين بمقديشو دون أن تقوم الحكومة الصومالية أو UNHCR بواجبهم تجاه اللاجئين اليمنيين في مخيمات اللجوء بمقديشو .74f965e8ab.jpg23aa481f97.jpg

لاجئون يمنيون يطالبون الحكومة الصومالية والمنظمة الاممية معالجة وضعهم الإنساني"صور" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لاجئون يمنيون يطالبون الحكومة الصومالية والمنظمة الاممية معالجة وضعهم الإنساني"صور"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لاجئون يمنيون يطالبون الحكومة الصومالية والمنظمة الاممية معالجة وضعهم الإنساني"صور".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق