الارشيف / اخبار اليمن

مواصلة لتدمير اقتصاد البلاد..مليشيا #الحـوثي تعتدي على أنبوب "صافر" النفطي

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتواصلت مليشيا الحوثي الانقلابية تدمير مؤسسات الدولة اليمنية ونفذت اعتداء جديدا على خطوط أنابيب نقل النفط الخام من أجل تمويل حروبها الإجرامية.

وقالت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج للنفط، الإثنين، إن مليشيا الحوثي الانقلابية اقتحمت محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابعة للشركة بمحافظة "ريمة"، وقامت بسحب النفط الخام منها ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير الممتد من حقول الإنتاج بمحافظة "مأرب" إلى الخزان العائم بـ"رأس عيسى" في الحديدة.

ودانت الشركة النفطية، الاعتداء الحوثي على المحطة وخط الأنبوب الرئيسي لنهب النفط الخام الموجود في الأنبوب والإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني من أجل تمويل حروبها الإجرامية والاستمرار في تدمير اليمن.

وحذرت "صافر" من خطورة إفراغ النفط الخام من الأنبوب الاستراتيجي الذي سيعرضه للصدأ والتآكل، وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن، وتم إنشاؤه نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب فيه هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية.

وأكد البيان أن شركة "صافر" ستقوم بالملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العمل التخريبي والإجرامي، ولن يفلتوا من العقاب، فهذه جرائم لا تنتهي بالتقادم.

وتوقفت شركة "صافر" عن ضخ النفط عبر هذا الخط الممتد من حقول صافر في محافظة "مأرب" إلى الخزان العائم (صافر) في البحر الأحمر برأس عيسى بمحافظة الحديدة، منذ انقلاب مليشيا الحوثي واحتلالها مؤسسات اليمن في سبتمبر/ أيلول 2015، وبقيت فيه كميات النفط الخام التي تحفظ أنبوب الخط الرئيسي من التآكل والصدأ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
مواصلة لتدمير اقتصاد البلاد..مليشيا #الحـوثي تعتدي على أنبوب "صافر" النفطي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مواصلة لتدمير اقتصاد البلاد..مليشيا #الحـوثي تعتدي على أنبوب "صافر" النفطي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مواصلة لتدمير اقتصاد البلاد..مليشيا #الحـوثي تعتدي على أنبوب "صافر" النفطي.

قد تقرأ أيضا