أغرب تقاليد "كذبة أبريل" حول العالم.. اصطياد الأغبياء وشيكولاتة السمك

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخباريةيقع كثيرون ضحية لخدع أصدقائهم ومقالب الشركات الكبيرة في الأول من أبريل/نيسان، وهو اليوم المتعارف عليه حول العالم كمناسبة لتنفيذ حيل كوميدية مضحكة هدفها التسلية لا الأذى، كما تتميز بعض البلدان بأسلوب احتفال فريد، ويعد حدثا اجتماعيا تشارك به حتى وسائل الإعلام في بلدان أخرى.

موقع Bustle رصد أسلوب بعض البلدان في الاحتفال بهذه المناسبة والتي يعود أصلها لمئات السنين..

فرنسا
يُطلق على الأول من أبريل في فرنسا Poisson D’avri والذي يترجم حرفيا إلى "سمكة أبريل"، إذ يوزِّع الناس قطعاً من الشوكولاتة على هيئة أسماك ويلصقون أوراقها على ظهور بعضهم.

ويقال إنَّ الاحتفال بكذبة أبريل بدأ في فرنسا خلال القرن الـ16، إذ انقسم الناس إلى فئتين؛ الأولى اعتمدت الأول من يناير/كانون الثاني بداية للعام بدلاً عن الأول من أبريل، فيما استمرت الفئة الثانية في الاحتفال بـ1 أبريل كبداية للسنة الجديدة، وكثير ما اعتادت الفئة الأولى إلصاق جلد الأسماك على ظهور المحتفلين بذلك اليوم بهدف السخرية منهم.

اسكتلندا
يُسمّى الأول من أبريل بـ"يوم اصطياد الأغبياء" وتمتد المقالب والحيل حتى اليوم الثاني من الشهر والذي يُطلق عليه Tailie Day أو "يوم الذيول"، إذ يستخدمون ذيولاً صناعية لأغراض المزاح والتنكر.

اليونان
تقول الأساطير اليونانية إنَّ المقلب المميز سيغير حظ صاحبه إلى الأفضل، ليكون ذلك دافعا كافيا للإقدام على خطوة كتلك.

ويأخذ الأول من أبريل في اليونان طابعا جديا مع الأخبار الزائفة التي يتعمد الإعلام بثها في ذلك اليوم، كادعاء إحدى الإذاعات عام 1982 أنَّ اليونان تعاني من حالة تلوث خطيرة ويجدر بالسكان البدء بعمليات الإخلاء، ورغم أن القصة لم تكن أكثر من خدعة؛ فإن كثيرين بالفعل بدأوا بإخلاء منازلهم.

إيطاليا
تتشارك إيطاليا وفرنسا عادات الاحتفال ذاتها، ويعرف أن مَن يزور إيطاليا في الأول من أبريل لابد أن يحصل على نصيبه من الخدع والمقالب الغربية، كما تبنت عددا من العادات الأمريكية للاحتفال بيوم الكذب.

البرازيل
يسمى "يوم الكذب" وفيما يعتقد البعض أنَّه من غير الممكن أن يصدق أحد أي خبر في الصحف في هذا اليوم، إلا أن كثيرين تنطلي عليهم الخدع والأخبار الكاذبة التي يمازح بها الصحفيون جمهورهم.

وفي بعض الأحيان يأخذ الاحتفال طابعاً رومانسياً، إذ يخصص الأزواج خدعا ومقالب كوميدية لطيفة تقوي علاقتهم.

أغرب تقاليد "كذبة أبريل" حول العالم.. اصطياد الأغبياء وشيكولاتة السمك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أغرب تقاليد "كذبة أبريل" حول العالم.. اصطياد الأغبياء وشيكولاتة السمك، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أغرب تقاليد "كذبة أبريل" حول العالم.. اصطياد الأغبياء وشيكولاتة السمك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق