رئيس هذه الجمهورية يفاجئ الجميع ويطيح بـ3 وزراء ويعيين هذه الشخصيات خلفا لهم "أسماء وتفاصيل"

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، الإثنين، مرسومَيْن جمهوريين، بتعيين 3 وزراء و4 وزراء دولة.

 

 

ووفق بيان للرئاسة السودانية، أصدر البشير مرسوما جمهوريا بتعيين كل من الفريق أول صديق محمد عامر، وزيرا لديوان الحكم الاتحادي، وروضة الحاج وزيرة للثقافة والسياحة والآثار.

 

فيما تقلد أبوهريرة حسين مهام وزارة الشباب والرياضة.

 

وفي مرسوم جمهوري ثان، عين البشير معاوية عثمان خالد وزير دولة بوزارة الخارجية، وعلي عمر الشريف، وزير دولة بوزارة العدل.

 

بينما عين كلا من الصادق محمد علي حسب الرسول وزير دولة بوزارة المالية والتخطيط، وأحمد علي موسى وزير دولة بوزارة الصناعة والتجارة.

 

ولم يشر البيان إلى أسباب التعيينات الجديدة، كما لم يتطرّق إلى الوزراء السابقين الذين تم الإعلان عن تعيينهم في التشكيلة الوزارية الأخيرة في 13 مارس / آذار الماضي.

 

وفي وقت سابق، تحدث إعلام سوداني عن اعتذار عدد من الوزراء، بينهم بركات موسى الحواتي، عن توليه منصب وزير الحكم الاتحادي، والسمؤال خلف الله عن توليه منصب وزير الثقافة.

 

وفي 13 مارس / آذار الماضي، أعلن رئيس الوزراء السوداني، محمد طاهر أيلا، تشكيلة حكومية جديدة ضمت 21 وزيرا، 9 منهم من الحكومة السابقة.

 

وقبلها، وتحديدا في 22 فبراير / شباط الماضين أعلن البشير حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام، وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات، كما دعا البرلمان إلى تأجيل النظر في التعديلات الدستورية. 

 

ومنذ 19 ديسمبر / كانون الأول الماضي، تشهد مدن سودانية احتجاجات منددة بالغلاء، ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 32 قتيلا، وفق آخر إحصاء حكومي، فيما قالت منظمة العفو الدولية، في 11 فبراير / شباط الماضي، إن العدد بلغ 51 قتيلا.

رئيس هذه الجمهورية يفاجئ الجميع ويطيح بـ3 وزراء ويعيين هذه الشخصيات خلفا لهم "أسماء وتفاصيل" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس هذه الجمهورية يفاجئ الجميع ويطيح بـ3 وزراء ويعيين هذه الشخصيات خلفا لهم "أسماء وتفاصيل"، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس هذه الجمهورية يفاجئ الجميع ويطيح بـ3 وزراء ويعيين هذه الشخصيات خلفا لهم "أسماء وتفاصيل".

إخترنا لك

0 تعليق