اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار المتعلقة في الشأن اليمني في أعدادها الصادرة, اليوم الثلاثاء, و ركزت منها على تجدد المواجهات، بين الجيش الوطني وجماعة "الحوثيين" في محافظة حجة, وأهتمت أخرى باستمرار المعارك في محافظة الضالع حيث قُتل وأصيب 267 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بينهم أفارقة، خلال المعارك المستمرة منذ 5 أيام، شمالي محافظة الضالع.
ورصدت عدن تايم" أبرز التنازلات الصحفية" والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

التحالف: تعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع برعاية أممية

قالت الصحيفة " استعرض المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن الطيار تركي المالكي، أهم الأحداث خلال الفترة الماضية وموقف عمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية في الداخل اليمني، إضافة إلى الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي ومدى استهداف القدرات الحوثية بالداخل اليمني وآلية إسناد الجيش الوطني اليمني.
وأشار المالكي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف أمس (الإثنين) في الرياض، إلى ما تم بشأن توقيع مذكرة بين قيادة القوات المشتركة والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح فرجينيا جامبا، التي جرى توقيعها في الرياض لتعزيز حماية الأطفال المتضررين من النزاع المسلح في اليمن.

«الحزم» و«الأمل».. إنقاذ لليمن وتدمير لمشروع إيران

قالت صحيفة البيان" بعد الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن في العام 2014 وسيطرتهم على العاصمة صنعاء تمهيداً لتنفيذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة قاموا بعد ذلك بحصار تعز وضرب واستهداف أهلها ومن ثم اجتياح عدن بصورة دموية انتقامية ما دفع بالشعب اليمني ورئيسه عبد ربه منصور هادي للاستنجاد بقادة الدول العربية الشقيقة، ليأتي الرد سريعاً بالاستجابة وإعلان «عاصفة الحزم» من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبداية العمليات العسكرية بقيادة السعودية في اليمن، بمشاركة 10 دول، لتبدأ أولى ضرباتها الخميس 26 مارس 2015.

اختطاف طالبة ثانوية من أمام مدرسة في صنعاء

وبحسب تناولات وكالات خارجية" كشفت وسائل إعلام محلية، أن مسلحين يستقلون سيارة اختطفوا طالبة في الثانوية أثناء خروجها من المدرسة بحي الحصبة في صنعاء.
وبحسب المصادر، فإن خمسة مسلحين على متن سيارة، اختطفوا طالبة بمرحلة الثانوية عند خروجها من مدرسة «اليمن السعيد» بحي الحصبة شمالي صنعاء. وأضافت أن المسلحين اقتادوا الفتاة إلى داخل السيارة بالقوة، وغادروا المكان إلى جهة مجهولة.

الجيش الأمريكي يُعلن تنفيذ 8 ضربات ضد تنظيم القاعدة في اليمن

من جانبه قال موقع اليمن العربي" إن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت ، أمس الاثنين، أن الجيش الأمريكي وجه 8 ضربات جوية لتنظيم "القاعدة" الإرهابي في اليمن منذ بداية العام الجاري.
وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نقلته صحيفة "هيل" الأمريكية أن ست ضربات تم توجيهها ضد تنظيم "القاعدة" خلال شهر مارس الماضي في محافظة البيضاء اليمنية، فيما وُجهت ضربتان أخريين خلال شهر يناير الماضي في محافظتي البيضاء ومأرب.
ولم يوضح البيان أي تفاصيل عن الضربات الجوية ولا نتائجها.

صرخة أمهات بصنعاء.. "تقييد وتعذيب وتجويع للمختطفين"

وفي خبر لموقع العربية" كشفت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، أن ميليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء تمنع منذ أسبوعين على التوالي الزيارات عن بعض المختطفين.
وأضافت أن عناصر الميليشيات منعت إدخال الطعام والدواء، وصادرت جميع ملابسهم وأدواتهم الشخصية والفرش والأغطية.
ودعت الرابطة في بيان صحافي، الاثنين، إلى إنقاذ المختطفين الذين يتعرضون للتنكيل والتعذيب النفسي والجسدي منذ أكثر من أسبوعين داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء.
إلى ذلك، قالك: "عشرات المختطفين المدنيين وغالبيتهم من فئة الأكاديميين والصحافيين والطلاب يقبعون في سجن الأمن السياسي بصنعاء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي المسلحة، ويتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي".

مصرع 167 حوثياً و30 مرتزقاً بنيران الجيش بالضالع

بدورها قالت صحيفة الاتحاد" قُتل وأصيب 267 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، بينهم أفارقة، خلال المعارك المستمرة منذ 5 أيام، شمالي محافظة الضالع. وصدت قوات الجيش الوطني خلال هذه الفترة عدة هجمات للميليشيات التي تستميت من أجل استعادة السيطرة على مواقع فقدتها في جبهات «مريس ودمت»، شمالي محافظة الضالع. وأحبطت قوات الجيش كل تلك الهجمات وأجبرت عناصر الميليشيا على التراجع والفرار. وأسفرت المعارك عن مصرع 167 من عناصر الميليشيات، بينهم القيادي الميداني المدعو «إبراهيم علي قايد الأقرع»، و30 صومالياً، وأصيب 100 آخرون، علاوة على تدمير دبابة وعدد من العربات التابعة لها.

الحوثيون يقدمون شباب اليمن لقمة سائغة للإرهاب

قالت صحيفة الخليج" قدمت ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية، شباب اليمن لقمة سائغة للتنظيمات الإرهابية. وقالت الحكومة الشرعية على لسان وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، إن حرب الحوثيين أفرزت واقعاً مؤلماً جعل شريحة الشباب لقمة سائغة لقوى الشر والإرهاب، وهو ما يتطلب جهداً مضاعفاً لتحويل طاقات الشباب الذين يمثلون ما نسبته 65% من المجتمع إلى أدوات للبناء والإعمار.

الحوثيون يقصفون مواقع تابعة للجيش الوطني بمحافظة حجة

أوضحت صحيفة اليوم السابع" أن المواجهات، تجددت بين الجيش الوطني وجماعة "الحوثيين" في محافظة حجة.
وذكرت وسائل إعلام محلية إن الحوثين نفذوا عملية إغارة على مواقع للجيش الوطني شرق جبل النار في مديرية حرض شمال غربي حجة.
كما شنوا بالتزامن مع الهجوم قصفا مدفعيا على تجمعات للجيش الوطني شرق الجبل الاستراتيجي.
وأكد سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش جراء الهجوم والقصف.

التحالف يدمر قارباً حوثياً مفخخاً شمال الحديدة قبيل تنفيذ عمل إرهابي

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" أعلنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن إحباط عمل إرهابي أول من أمس، بعد أن دمرت قارباً مفخخاً قبل قيامه بعمل إرهابي، الذي انطلق من منطقة اللحية شمال مدينة الحديدة، في محاولة لاستغلال وقف إطلاق النار الذي يلتزم به التحالف وقوات الشرعية.
وأكد العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، التزام التحالف والشرعية اليمنية باتفاق استوكهولم بشأن الحديدة الذي تقوضه يومياً الميليشيات الحوثية عبر خروقاتها التي بلغت 2843 خرقاً حتى الآن. وأضاف المالكي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس بالرياض: «دمرنا أحد القوارب السريعة المفخخة بعد أن حاولت الميليشيات الحوثية استخدامه في عمل إرهابي عدائي، حيث تحرك القارب من منطقة اللحية (شمال الحديدة) في محاولة لاستخدام وقف إطلاق النار في تنفيذ العمليات الإرهابية».

اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق