أسباب اصفرار الأسنان وكيفية علاجه وتنظيف الأسنان طبيعيا

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - العينيسبب اصفرار الأسنان الكثير من الإحراج عند التحدث مع الآخرين، ويبحث الكثير عن أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان وعلاجه، ولكن قبل ذلك نرصد لكم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الاصفرار، والذي يمكن معالجته طبيعياً وتنظيف الأسنان من الاصفرار عن طريق الليمون وبيكربونات الصودا وأوراق المريمية والفراولة وخل التفاح.

أسباب اصفرار الأسنان:
من أهم العوامل التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان هو العامل الوراثي، حيث تكون الطبقة الخارجية للأسنان سميكة وطبقة المينا أقل سماكة، فينتج عن ذلك الاصفرار الذي يصيب الأسنان.
يظهر اصفرار الأسنان مع التقدم في السن، ويكون أحد أعراض الشيخوخة، وذلك نتيجة تآكل طبقة المينا التي توجد على الأسنان.
يوجد أنواع من الأدوية التي ينتج عنها الاصفرار بالأسنان، ومنها المضادات الحيوية ومضادات الهيستامين.
تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، مثل القهوة والشاي وهذا لأنها تترك طبقة على مينا الأسنان تؤدي إلى الاصفرار مع الوقت.
التدخين يعد من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإصابة باصفرار الأسنان، وهذا لأن التبغ يؤدي إلى ظهور البقع الصفراء، والتي يصعب إزالتها من على الأسنان.
عدم الاهتمام بالنظافة المستمرة للأسنان يساعد على حدوث البقع والاصفرار، كما ينتج عن هذا الإهمال التعرض إلى التسوس وفقدان الأسنان.
الإفراط في استخدام أنواع غسول الفم التي تحتوي على الفلورايد، والتي قد تؤدي إلى الإصابة باصفرار الأسنان.
التعرض إلى أنواع العلاج الكيميائي والإشعاعي الخاص بمرضى السرطان يؤثر على الأسنان، وقد يصيبها بالاصفرار.
علاج اصفرار الأسنان وتنظيفها بالليمون
يمكن استخدام قشور الليمون للتخلص من اصفرار الأسنان، وهذا من خلال فرك قشور الليمون على الأسنان لمدة لا تقل عن دقيقتين، ومن بعدها عليك بغسل الفم جيداً، كما أن الليمون آمن على صحة الفم.
علاج اصفرار الأسنان وإزالته عن طريق بيكربونات الصودا
للحصول على أسنان خالية من الاصفرار يمكنك استخدام بيكربونات الصودا، وهذا من خلال مزج نصف ملعقة منها مع قطرات من الماء أو عصير الليمون حتى تصبح كالعجينة، وقم بفرك مكان الاصفرار بها عن طريق اليد أو باستخدام فرشاة الأسنان ثم اترك المزيج لمدة دقيقتين وبعدها قم بغسل الفم بالماء الجاري جيدا للحصول على أسنان بيضاء وخالية من الاصفرار.
أوراق المريمية لإزالة اصفرار الأسنان وتنظيفها
تستخدم أوراق المريمية لعلاج اصفرار الأسنان وإزالته، وهذا من خلال استخدام أوراق المريمية المطحونة المضاف إليها ملح الطعام الخشن، ويتم فركها على الأسنان، للتخلص من الاصفرار الذي يصيبها.
علاج اصفرار الأسنان طبيعيا
الفراولة تحتوي على فيتامين سي والذي يعد من المطهرات الطبيعية، التي تطهر الفم والأسنان، كما أنها تساعد على التخلص من الاصفرار الذي يصيبها، وهذا من خلال استخدام مهروس الفراولة وتدليك الأسنان به مرة واحدة يومياً.
الزبيب من العلاجات المميزة لاصفرار الأسنان، وهذا لأنه يساعد على زيادة لعاب الفم ما يساعد على تنظيف الأسنان.
التفاح من أنواع الفواكه المميزة، والتي لها دور في تقوية الأسنان، والتخلص من الاصفرار الذي يوجد عليها.
استخدام خل التفاح كنوع من الغسول من خلال وضع ملعقة منه في كوب من الماء، والمضمضة به تساعد على الحفاظ على الأسنان والتخلص من البكتريا بالفم، كما أن له دورا في التقليل من نسبة اصفرار الأسنان.

أسباب اصفرار الأسنان وكيفية علاجه وتنظيف الأسنان طبيعيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أسباب اصفرار الأسنان وكيفية علاجه وتنظيف الأسنان طبيعيا، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أسباب اصفرار الأسنان وكيفية علاجه وتنظيف الأسنان طبيعيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق