الارشيف / اخبار اليمن

لجنة التهدئة بتعز: سيتم إعادة تموضع القوة العسكرية والسلاح الثقيل لكتائب أبو العباس

اخبار من اليمن زارت لجنة التهدئة صباح اليوم المدينة القديمة بتعز والتقت بعدد من قيادات كتائب ابو العباس منهم القيادي مؤمن المخلافي.

ووفق متابعة "اليمن العربي"، لإدارة الإعلام بالمحافظة، تضمنت اللجنة كلاً من وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري, ووكيل المحافظة الشيخ عارف جامل والوكيل المساعد لشئون الأمن اللواء محمد المحمودي وقائد اللواء الخامس حرس رئاسي العميد عدنان رزيق.

وأوضح  وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري خلال الزيارة ان اللجنة اتخذت إجراءات بتوافق الجميع وبحضور القيادي مؤمن المخلافي .

وأشار اللواء الصبري إلى أن الاجراءات تتضمن اخراج القوة العسكرية والسلاح الثقيل التابع لكتائب العقيد عادل عبده فارع المتواجدة في المدينة وإعادة تموضعها في جبهة الكدحة ، وان  إجراءات ضبط المطلوبين أمنياً لن تكون سوى عبر اقسام الشرطة. 

وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل أكد ان تعز وحدة متكاملة تخضع للسلطة المحلية وسلطة الجيش والأمن , مشيراً إلى أنه سيكون هناك إجراءات قانونية يتم عبرها ضبط المطلوبين أمنياً . 

وأوضح جامل أن المرحلة تحتاج الى توحيد الجهود وتجاوز الخلافات والمشاكل الداخلية, وإعادة تموضع القوة العسكرية في المحافظة بشكل عام في مختلف الجبهات والتوجه صوب هذف استكمال عملية تحرير المحافظة .

من جهته أشار العميد عدنان رزيق إلى أن كتائب ابو العباس أمتثلت لتوجيهات المحافظ نبيل شمسان وقائد المحور بإخراج واعادة تموضع السلاح الثقيل في جبهة الكدحة.

 كما أوضح القيادي في كتائب أبو العباس مؤمن المخلافي  ان الكتائب التزمت بأوامر وقرارات السلطة المحلية وتوجبهات محافظ المحافظة وقيادة المحور،وانها ممتثلة لأقسام الشرطة التي ستتولى مسؤولية القبض على المطلوبين أمنياً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
لجنة التهدئة بتعز: سيتم إعادة تموضع القوة العسكرية والسلاح الثقيل لكتائب أبو العباس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لجنة التهدئة بتعز: سيتم إعادة تموضع القوة العسكرية والسلاح الثقيل لكتائب أبو العباس، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لجنة التهدئة بتعز: سيتم إعادة تموضع القوة العسكرية والسلاح الثقيل لكتائب أبو العباس.