الارشيف / اخبار اليمن

مهم جدا.. (أول) تحرك دولي فعلي ضد المشير خليفة حفتر.. ودولة عظمى تفاجئ الجميع بهذا الرد!..(فيديو)

اخبار من اليمن دعت الولايات المتحدة إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في ليبيا مع زحف قوات خليفة حفتر إلى العاصمة طرابلس.

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قال في بيان إن واشنطن "تشعر بقلق عميق من القتال قرب طرابلس" وتحث على إجراء محادثات لوقف القتال.


بومبيو: لقد أوضحنا اعتراضنا على الهجوم العسكري الذي تشنه قوات خليفة حفتر ونحث على الوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية ضد العاصمة الليبية.


بومبيو: الولايات المتحدة تواصل، مع شركائنا الدوليين، الضغط على القادة الليبيين لكي يعودوا إلى المفاوضات السياسية بوساطة الممثّل الخاص للأمين العام للأمم المتّحدة غسّان سلامة.


قد يهمك ايضاً:

 

- عاجل : أول (فيديو) من داخل مطار طرابلس الدولي يظهر من القوات العسكرية التي تسيطر عليه الآن؟ (شاهد)

 

- عاجل : الجنرال حفتر يفاجئ الجميع ويعرض هذا ”الشرط الوحيد” لإيقاف معركة طرابلس؟ (فيديو)

 

- هرول رجال الدفاع المدني لثنيه عن الانتحار من أعلى جسر بالرياض.. لكن ما أقدم عليه هذا الشاب فاجأ الجميع..(شاهد الفيديو)

 

- سيدة تمنع زوجها من ممارسة العلاقة الحميمة معها 20 عاماً.. والسبب صادم جداً!!


بومبيو شدد على أنه "لا حل عسكريًا للصراع في ليبيا"، وطالب جميع الأطراف بأن "يكفوا بصورة عاجلة عن تصعيد الوضع".


الوزير الأمريكي أكد: هذه الحملة العسكرية الأحادية الجانب ضد طرابلس تعرض المدنيين للخطر وتقوض آفاق مستقبل أفضل لجميع الليبيين.


بومبيو شدد على أن: الحلّ السياسي هو الطريقة الوحيدة لتوحيد البلاد وتقديم خطة تضمن الأمن والاستقرار والازدهار لجميع الليبيين.


من جهتها، أصدرت السفارة الأمريكية في طرابلس بيانا حول هجوم حفتر. وأعلن البيان رفض الولايات المتحدة للهجوم.


البيان حث حفتر على الوقف الفوري للعمليات العسكرية والعودة إلى مواقعها السابقة.

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها تجاه المدنيين المحاصرين في مناطق الاشتباكات بمحيط العاصمة الليبية طرابلس، التي أسفرت عن مقتل 4 مدنيين، بينهم طبيبان.
جاء في تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الإثنين، أن الوضع الأمني غربي ليبيا ما يزال "في حالة من الغموض ولا يمكن التنبؤ به".
أضاف التقرير أنه تم تسجيل نزوح نحو 2200 شخص في محيط العاصمة منذ الرابع من أبريل/ نيسان، مع بدأ قوات خليفة حفتر في الزحف تجاه طرابلس.

بريطانيا:

وصف وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، الأحد، الحملة العسكرية التي تشنها قوات حفتر في طرابلس، غربي البلاد، بأنها "غير مبررة".
في تغريدة عبر حسابه على تويتر، أكد هانت أنه "سيتم اتخاذ خطوات تالية مع الاتحاد الأوربي غدا للتعامل مع الوضع الراهن"، من دون توضيحها.
هانت: ليس هناك أي مـبرر لتحركات قوات حفتر في طرابلس.
هانت: نراقب الوضع في ليبيا عن كثب.. وبعد انعقاد جلسة مجلس الأمن بقيادة بريطانيا، وصدور بيان مجموعة الدول السبع الأسبوع الماضي، سنأخذ خطوات قادمة مع الاتحاد الأوربي في بروكسل غدًا.
هانت: سنساهم بكل السبل لتشجيع ضبط النفس، وتجنب سفك الدماء.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مهم جدا.. (أول) تحرك دولي فعلي ضد المشير خليفة حفتر.. ودولة عظمى تفاجئ الجميع بهذا الرد!..(فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مهم جدا.. (أول) تحرك دولي فعلي ضد المشير خليفة حفتر.. ودولة عظمى تفاجئ الجميع بهذا الرد!..(فيديو)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مهم جدا.. (أول) تحرك دولي فعلي ضد المشير خليفة حفتر.. ودولة عظمى تفاجئ الجميع بهذا الرد!..(فيديو).