الارشيف / اخبار اليمن

زعيم الحوثيين يستجدي ”السعودية” و”الامارات” غداة تقدم الجيش اليمني نحو تخوم صعدة

اخبار من اليمن استجدى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، السعودية والإمارات بوقف الحرب، غداة تقدم الجيش اليمني نحو تخوم محافظة صعدة، المعقل الرئيس للمتمردين الحوثيين، بعد تحرير سلسلة جبلية في مديرية برط العنان، محافظة الجوف.
وقال في كلمة متلفزة في ذكرى عاشوراء، تابعها " المشهد اليمني "، "ننصح النظامين السعودي والإماراتي ومن معهما بالكف عن الاستهداف لأمتنا، فرهاناتكم خاسرة"؛ حد تعبيره.
و أضاف: "أمريكا تراهن على الحروب بالوكالة عبر عملائها"؛ متناسيا حربه بالوكالة عن إيران ضد اليمنيين والسعودية.
وتابع: "أمتنا اليوم في تقدم واضح، وبات جليا الهزيمة الأمريكية كما حدث مؤخرا في أفغانستان"؛ في استمرار للكذب باسم نظرية المؤامرة.
وأدعى بان "موقف المتخاذلين واليائسين والجبناء لم يكن منشؤه الالتباس في التفريق بين الحق والباطل، بل كان ناتجا عن ضعف الإيمان"؛ في إشارة إلى غالبية اليمنيين الرافضين للمليشيا الحوثية.
وأغلقت سلطات المتمردين الحوثيين معظم شوارع العاصمة صنعاء، للاحتفاء بيوم عاشوراء؛ إحياء لذكرى مقتل الامام الثالث عند الشيعة الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد النبي محمد من ابنته فاطمة.
وقضى الحسين بن علي في العاشر من شهر محرم سنة 61 هجرية بمعركة كربلاء التي انتهت بهزيمة مقاتليه أمام جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية المثير للجدل، في صراع مستمر بين الفرق والطوائف الاسلامية المتناحرة.
و رفض غالبية المواطنين الاستجابة لحضور فعالية المليشيا، في ظل إنهيار الخدمات وانقطاع المرتبات واستحواذها واتباعها على كافة الموارد.
وأشاروا إلى أنه لو كانت منجزات ومشاريع التنمية للحوثيين مثل فعالياتهم وصراخهم لأصبحت اليمن مثل سنغافورة أو اليابان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
زعيم الحوثيين يستجدي ”السعودية” و”الامارات” غداة تقدم الجيش اليمني نحو تخوم صعدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زعيم الحوثيين يستجدي ”السعودية” و”الامارات” غداة تقدم الجيش اليمني نحو تخوم صعدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زعيم الحوثيين يستجدي ”السعودية” و”الامارات” غداة تقدم الجيش اليمني نحو تخوم صعدة.

قد تقرأ أيضا