الارشيف / اخبار العرب والعالم

الطاقة الذرية: بوينغ يانغ تواصل برنامج التطوير النووي مخالفة بذلك القرارات الدولية

اخبار من اليمن فيينا - سبأنت
أعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها السنوي عن قلقها بعد ظهور مؤشرات في مفاعل ينتج البلوتونيوم في مجمع يونغبيون النووي في كوريا الشمالية منذ مطلع يوليو وخصوصا تصريف مياه تبريد قد تعني تشغيل المفاعل النووي.

وقالت الوكالة في تقريرها " أن بوينغ يانغ تواصل برنامج التطوير النووي مخالفة بذلك القرارات الدولية، وأن مفاعل يونغبيون يبدو متوقفا منذ مطلع ديسمبر 2018م".

واضاف التقرير " أن كوريا الشمالية قد تكون أعادت تشغيل مفاعل ينتج البلوتونيوم في مجمع يونغبيون النووي معربة عن قلقها بهذا الخصوص.

واشار التقرير، الى إن المؤشرات إلى تشغيل المفاعل والمختبر "مثيرة جداً لللقلق"..لافتاً الى أن هذه النشاطات تشكل انتهاكاً واضحاً لقرارات الأمم المتحدة.

وكانت كوريا الشمالية قد اقترحت تفكيك جزء من مجمع يونغبيون دون منشآتها النووية الأخرى في مقابل رفع "جزئي" للعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها إلا ان واشنطن رفضت العرض وتوقفت إثر ذلك المفاوضات بين البلدين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الطاقة الذرية: بوينغ يانغ تواصل برنامج التطوير النووي مخالفة بذلك القرارات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الطاقة الذرية: بوينغ يانغ تواصل برنامج التطوير النووي مخالفة بذلك القرارات الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الطاقة الذرية: بوينغ يانغ تواصل برنامج التطوير النووي مخالفة بذلك القرارات الدولية.

قد تقرأ أيضا