الارشيف / اخبار اليمن

  تمهيدا لاعتقاله ومحاكمته .. الحوثيون يطوقوا منزل ضابط في الحرس الجمهوري بسنحان (صور)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن طوقت المليشيا الحوثية منزل أحد الضباط المواليين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في قوات الحرس الجمهوري سابقا تمهيدا لمحاكمته واعتقاله بعد توجيه المليشيا له تهمه قتل أحد أبناء محافظة إب منتصف عام 2013م .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن الحوثيبن طوقوا منزل العقيد محمد حمود السوادي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء بثمان عربات عسكرية نوع لاند كروزر رباعية الدفع وعربة أخرى مصفحة للقبض على السوادي تم خلالها مباشرة إطلاق النار على المنزل لكن وساطة قبلية من سنحان يرأسها شيخ قبيلة سنحان أحمد هادي الحشيشي تدخلت لإقناع الحملة بإيقاف إطلاق النار على المنزل مقابل تعهد الوساطة بإقناع السوادي بتسليم نفسه .

وأضافت المصادر أن الوساطة أخبرت الحملة العسكرية الحوثية بان السوادي غير متواجد في المنزل لكن الشرطة النسائية الحوثية والتي تطلق عليها إسم " الزينبيات " رفضت هذه الفرضية وقامت باقتحام المنزل في الساعات الاولى من الصباح دون الحصول على السوادي .

واكدت المصادر أن عدد من رجال قبائل محافظة إب اتهموا مدير أمن مدرية سنحان عبد الحق عبد الله السراجي باستلام مبلغ مالي كبير من أسرة السوادي مقابل تهريب السوادي في الساعات الأولى من فجر اليوم بعد مشاهده سيارته مغادرة المنزل والسوادي متخفي بها وفقا لشهود عيان مقربين من المقتول والذين كانوا يحاصرون المنزل .

هذا وطوقت العربات الحوثية المنزل بعد محاصرته من قبل عدد من رجال قبائل خبان والذين كانوا يترصدوا للسوادي للثأر منه بعد اتهامه بقتل أحد أبناء القبيلة لكن العناصر الحوثية قامت بتفريق المحيطين بالمنزل دون التوصل الى وضع حد للمشكلة واقناع الطرفين للاحتكام للقضاء .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
  تمهيدا لاعتقاله ومحاكمته .. الحوثيون يطوقوا منزل ضابط في الحرس الجمهوري بسنحان (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر   تمهيدا لاعتقاله ومحاكمته .. الحوثيون يطوقوا منزل ضابط في الحرس الجمهوري بسنحان (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى   تمهيدا لاعتقاله ومحاكمته .. الحوثيون يطوقوا منزل ضابط في الحرس الجمهوري بسنحان (صور).

قد تقرأ أيضا