سقوط 9 اشخاص ما بين قتيل وجريح بمواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قتل خمسة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بعد تجدد المواجهات المسلحة في منطقة أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء بين آل غشام وآل جحيله والتان تعدان من أكبر الأسر في مديرية ارحب بمحافظة صنعاء .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن المواجهات المسلحة كانت محصورة فقط بين قبيلتي آل غشام و آل جحيله خلال الفترة السابقة لكن اليوم اتجهت الحرب منحنى آخر بعد توسعها ودخول قبائل أخرى تربطها المصاهرة والنسب على خط المواجهة .

وأضافت المصادر أن توسع المواجهات رافقها دخول الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة منها الار بي جي ومعدلات 12/ 7 و23 وهو ما تسبب في مقتل وإصابة اكثر 9 أشخاص حتى الآن .

واكدت المصادر أن الحرب والتي مازالت مستمرة رافقها اقتحام عدد من المنازل وهو ما يعد عيبا قبليا ينطلق تحت إسم " العيب الأسود " والذي لا يتم ارتكابها إلا من الأشخاص قليلي التربية والمعروف ومن شخصيات إجرامية نظرا لحرمة البيوت وترويع الأطفال والنساء والشيوخ .

وطالب رجال القبائل في أرحب العقال والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في بني زهيري وذيباني لحل الخلافات بين بني حكم والتي تغذيها المليشيا الحوثية قبل توسعها والتي سيكتوي بها جميع ابناء قبيلة أرحب بعد توسع هذه الحرب .

سقوط 9 اشخاص ما بين قتيل وجريح بمواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سقوط 9 اشخاص ما بين قتيل وجريح بمواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سقوط 9 اشخاص ما بين قتيل وجريح بمواجهات مسلحة بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق