( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم المشهد اليمني أبرز الأحداث في الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية:

على صعيد سياسي، وجه رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بوقف الإعفاءات الجمركية وتوحيدها في مختلف المحافظات، وتذليل كافة الاحتياجات للارتقاء بحياة المواطنين.

فيما كشفت منظمة حقوقية عن هوية ضابط إماراتي، في اليمن، متورط في جرائم حرب واعتقال وإخفاء قسري.

وقال تقرير صادر عن منظمة سام، إن "العميد أحمد أبو ماجد، إماراتي الجنسية، شغل منصب قيادة التحالف العربي في عدن، في عام 2017.

ونقلت المنظمة إفادات عن أهالي ضحايا مخفيين قسرا، فإن "أبوأحمد" يعتبر مسؤولا بحكم عمله بارتكاب جرائم حرب، متمثلة في اعتقال تعسفي، وإخفاء عدد من المدنيين في اليمن".

على صعيد آخر دعا القيادي المؤتمري وعضو اللجنة العامة للحزب، الدكتور عادل الشجاع، الأربعاء، إلى اكتشاف العمليات غير الشرعية في اليمن؛ في إتهامات غير مباشرة للحكومة اليمنية المعترف بها بالتلاعب بأموال ومساعدات لإعادة الإعمار قدمتها المملكة العربية السعودية.

وفي سياق آخر تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورا قيل أنها لخروج آليات عسكرية اماراتية من منشأة بلحاف .

و وفقا للناشطون نقلا عن شهود عيان انهم شاهدوا خروج مدرعات وعربات من منشأة بلحاف باتجاه المكلا .

و أضاف الناشطون أن خروج الآليات فيما يبدو عملية بدء إخلاء للمنشأة من القوات الإماراتية .

فيما أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم الأربعاء، عن خطوة جديدة في سبيل إيقاف نزيف الدم اليمني وتحقيق السلام الشامل، في اليمن.

وقالت وكالة سبأ الحكومية أن وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بدأ جولة جديدة إلى عواصم أوروبية لحشد الجهود الدولية لايقاف نزيف الدم اليمني وتحقيق السلام الشامل في اليمن.

ووصل بن مبارك، الى العاصمة النرويجية أوسلو، في مستهل جولته الاوروبية الثانية لهذا العام، والتي تشمل مملكة النرويج وممكلة هولندا ومملكة السويد والاتحاد السويسري.


صحياً، أعلنت لجنة الطوارىء التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، أمس الأربعاء، تسجيل (31) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات حضرموت 13، و عدن 7، وتعز 4، وحالتين في كل من مارب وشبوة والضالع، وحالة واحدة في المهرة.
ورصدت اللجنة (34) حالة تعافي في عدن 19، وحضرموت 12، وتعز 3.
‏كما سجلت (8) حالات وفاة؛ منها ست بحضرموت، وحالتين بتعز.

على صعيد ميداني، دفعت ميليشيا الحوثي الارهابية، مساء الأربعاء، تعزيزات مكثفة باتجاه جبهات محافظة مأرب الغربية، بالتزامن مع معارك عسكرية طاحنة.

وقالت مصادر مقربة من ميليشيا الحوثي الارهابية أن الأخيرة تدفع بشكل مستمر منذ ساعات بتعزيزات كبيرة من محافظات صنعاء وعمران وذمار، تجاه محافظة مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا ترسل تعزيزاتها عبر طريق صنعاء مأرب، المار من منطقة خولان، وخط صنعاء مأرب المار من مديرية نهم.

وقتل القيادي محمد حسين الحوثي، الذي ينتمي لأسرة زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي في جبهات مأرب التي تشهد عمليات قتالية واسعة منذ يومين.

وأكدت مصادر مطلعة، ان محمد حسين الحوثي، قتل في المعارك التي تخوضها القبائل المساندة للقوات الحكومية في جبهات القتال المشتعلة بمأرب، إلى جانب عشرات العناصر الإنقلابية.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، استمرار المعارك في جبهة رحبة مؤكدا أن الجيش والمقاومة يكبّدون المليشيات خسائر كبيرة.

وقال المركز الإعلامي، إن أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية يخوضون معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، لليوم الرابع على التوالي، على امتداد جبهات القتال جنوب غرب محافظة مارب.

مضيفًا: "المعارك التي خاضها أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل خلال الساعات الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".

وأشار المركز الإعلامي إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات وآليات المليشيات الحوثية في محيط جبهة رحبه، وكبّدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق