الارشيف / اخبار اليمن

أحدهم يُهين اليمنيات في السجون.. الكشف عن أبرز 3 قيادات حوثية متورطة في جرائم التعذيب والإخفاء القسري

اخبار من اليمن كشفت منظمة حقوقية، عن أبرز ثلاث قيادات حوثية، متورطة في جرائم حرب بحق اليمنيين، متمثلة بجرائم الاعتقال والتعذيب والإخفاء القسري.

وقالت منظمة سام (للحقوق والحريات) إن القيادي الحوثي، "عبدالحكيم هاشم الخيواني الملقب بـ "أبو الكرار"رئيس جهاز الأمن السياسي والقومي، يعتبر من أكثر قادة الحوثي تورطاً في جرائم ترقى إلى جرائم حرب، متمثلة باعتقال وتعذيب وإخفاء العديد من المدنيين في العاصمة صنعاء خلال فترة توليه قيادة جهاز الأمن السياسي".

وأضافت فب تقرير صادر عنها، أن القيادي الحوثي "عبدالله الحاكم "أبو علي الحاكم" القائد الميداني والعسكري لجماعة الحوثي، يشغل حاليا قائد قوات الحرس الجمهوري بجانب رئاسة الاستخبارات العسكرية، وهو مسؤول عن ارتكاب العديد من الجرائم التي ترقى إلى جرائم حرب متمثلة في الاعتقال والتعذيب والإخفاء القسري".

أما القيادي الثالث هو المسؤول عن ضحايا الانتهاكات التي طالت النساء في سجون مليشيا الحوثي، وهو القيادي الحوثي "سلطان زابن والمكنى "أبو صقر" .. كان يعمل مديراً للبحث الجنائي لدى جماعة الحوثي، وكانت تقارير حقوقية دولية قد كشفت احتجازه عشرات النساء واغتصابهن وتعذيبهن بوحشية في سجن خاص بصنعاء، بمساعدة كتائب نسائية حوثية تسمى "الزينبيات"، ويلفق للضحايا اتهامات بممارسة الدعارة".

ويقبع في سجون مليشيا الحوثي عشرات الآلاف من المدنيين، ما بين صحفيين وناشطين ومعارضين، بتهم ملفقة، تسعى من خلالها لإفراغ الساحة اليمنية من كل المؤثرين والمعارضين، وتهدف إلى ترهيب المجتمع وتركيعه، وإخضاعه لمشروعها السلالي الطائفي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أحدهم يُهين اليمنيات في السجون.. الكشف عن أبرز 3 قيادات حوثية متورطة في جرائم التعذيب والإخفاء القسري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أحدهم يُهين اليمنيات في السجون.. الكشف عن أبرز 3 قيادات حوثية متورطة في جرائم التعذيب والإخفاء القسري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أحدهم يُهين اليمنيات في السجون.. الكشف عن أبرز 3 قيادات حوثية متورطة في جرائم التعذيب والإخفاء القسري.

قد تقرأ أيضا