الارشيف / اخبار اليمن

أخطر شيئان مرعبان يعيقا الوصول السريع في اليمن (ترجمة خاصة)

اخبار من اليمن أكد تقرير جديد أعده المجلس النرويجي للاجئين، على أن حقول الألغام والمسارات الجبلية في اليمن، هما أخطر شيئين، يعيقا الوصول السريع إلى المستحقين والمحتاجين للمساعدات الإنسانية في معظم المناطق.
وأوضح في تقرير ترجمه " المشهد اليمني "، بأن المنظمات الإنسانية بحاجة إلى الوصول السريع على الرغم من تدهور وصولها بشكل مطرد في اليمن على مدار العامين الماضيين.

واليكم النص الكامل للتقرير

حقول الألغام والمسارات الجبلية في اليمن تعيق الوصول السريع

نحن على وشك الوصول إلى المخا ، وهي مدينة ساحلية تاريخية على ساحل البحر الأحمر اليمني. الطريق ممهد ومستقيم وخالي. تغرب الشمس والريح تدفع رمال الصحراء إلى طريقنا.
ثم ، في الأفق ، نرى صخورًا على الأرض. علامة هنا أنه لا يمكننا المضي قدمًا. و دمرت غارة جوية الجسر الذي أمامك جزئيًا.
مثل معظم المدن الرئيسية في اليمن ، شهدت المخا نصيبها من القنابل منذ تصاعد العنف هنا في عام 2015. كان ميناء المخا في السابق مركزًا تجاريًا مزدهرًا لتصدير البن والتمور ، وأصبح الآن نقطة عسكرية استراتيجية. ويرجع ذلك إلى قربه من مضيق باب المندب - وهو طريق حرج للتجارة العالمية ، حيث يتم شحن ما يصل إلى 30 في المائة من نفط العالم عبر مياهه.
واستولى الحوثيين ، على المخا. ثم ، في عام 2017 ، استولى عليها التحالف العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. وخلال الاشتباكات ، قصفت جميع الأطراف بشكل عشوائي بعضًا من أكثر البنى التحتية حيوية في المخا - الطرق الاستراتيجية والجسور ومحطات الطاقة والعيادات الصحية والمدارس.
و يقدم المجلس النرويجي للاجئين المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد. ويقوم ببناء مضخات المياه والآبار التي تعمل بالطاقة الشمسية ، وإعادة بناء المدارس ودعم المعلمين الذين لا يتقاضون رواتبهم ، وتوفير النقود حتى تتمكن العائلات من شراء الطعام ودفع الإيجارات، وبناء ملاجئ أساسية لمساعدة حوالي أربعة ملايين نازح منتشرين في جميع أنحاء اليمن.
ويعمل المجلس النرويجي للاجئين لدعم اللاجئين والنازحين في أكثر من 30 دولة حول العالم ، بما في ذلك اليمن.
وهذه المجتمعات والأسر النازحة هي بعض من أكثر المجتمعات ضعفاً ونائية في البلاد. أُجبر العديد على الفرار بسبب العنف خلال السنوات الست الماضية ، بينما فر آخرون مؤخرًا بسبب الفيضانات. ونحن ندعم الأشخاص من مجتمع المهمشين ، وهم فئة مهمشة في اليمن ، حيث يعودون إلى المناطق القريبة من جبهات الصراع. كما نساعد الطلاب الذين تعرضت مدارسهم للقصف.
وظيفتي هي السماح لبقية العالم بمعرفة ما يحدث هنا على الأرض من خلال سرد قصص مثل هذه؛ حد قول محررة التقرير.

القيادة عبر حقل ألغام
في طريقنا إلى أحد مشاريعنا ، في مدرسة اليقظة على مشارف المدينة ، اكتشفنا حقل ألغام يحيط بالطريق. تشير الأحجار المطلية باللونين الأحمر والأبيض إلى الطريق الآمن. قبل كل شيء ، من الضروري تجنب الانحراف عن الجانب الأحمر.
هذه المرة ، نحن نسير على طريق محدد جيدًا ، لكن في بعض الأحيان لا تكون الأمور بهذا الوضوح. وفقًا للأمم المتحدة ، تم الإبلاغ عن أكثر من 263 لغمًا أرضيًا وذخائر غير منفجرة بين يناير ويونيو 2021 ، في 49 منطقة مختلفة.
وبموجب القانون الدولي ، يحظر على أطراف النزاع زرع الألغام. كما أنهم مطالبون باحترام البنية التحتية المدنية وتجنب الهجمات المباشرة على المدارس والمستشفيات وأنظمة المياه والطرق والجسور - مع اتخاذ الاحتياطات لتقليل الضرر.
لكن بقي القليل من مدرسة اليقظة الأصلية باستثناء كومة هائلة من الصخور على الأرض. ودمرت غارة جوية المبنى. وكان لا بد من إعادة بناء كل شيء: الفصول الدراسية ، والألواح الشمسية للكهرباء ، والمراحيض.
في غضون ذلك ، للوصول إلى مشاريعنا الأخرى "التي يصعب الوصول إليها" ، يجب أن نجد طرقًا للالتفاف على هذه العقبات وبعض الخطوط الأمامية الخمسين في اليمن ، والتي تسد العديد من الطرق الرئيسية.

احتمال مرعب
من المخا إلى التربة ، من التربة إلى تعز جنوبي غرب اليمن مليء بالطرق البديلة عبر الجبال. تميل هذه إلى أن تكون ضيقة وصخرية وشديدة الانحدار ، ولا يمكن الوصول إليها في الغالب إلا للمركبات ذات الدفع الرباعي والشاحنات ، أو أحيانًا عربات الحمير - وكلها تتنافس على نفس المساحة. احتمال مرعب ، بالنظر إلى عدد المنعطفات الضيقة والانعطافات العمياء على الطرق.
بعد ساعات من السفر عبر هذه الجبال ، وصلنا أخيرًا إلى الصلو ، على بعد بضعة كيلومترات من خط المواجهة النشط. لقد انتقلنا من صحراء إلى قمة جبل ، لكن المشهد يبدو مشابهًا. تم تدمير المنازل والطرق والمدارس.
نزور أحد المنازل التي أعادت فرقنا بناؤها ، ثم منزلاً آخر دمرته غارة جوية قتلت تسعة أفراد من نفس العائلة.
يود رئيس المنطقة ، الذي انضم إلينا في جزء من الرحلة ، أن يعيد المجلس النرويجي للاجئين إعادة بناء هذا المنزل ، والعديد من المنازل الأخرى. لكن الأمر ليس بهذه البساطة - جزئيًا بسبب صعوبة الوصول ، ولكن أيضًا بسبب صعوبة الحصول على التمويل. من الصعب إقناع المانحين بإعادة بناء مدرسة أو منازل قريبة من خط المواجهة في قلب حرب ، ونتائجها غير مؤكدة.
نحن بحاجة للوصول السريع
لقد وصلت إلى اليمن منذ شهرين فقط. كانت هذه الزيارة الميدانية الأولى لي. لست خبيرًا في اليمن - هناك العديد من الأجزاء التي لم أزرها. كل ما يمكنني الكتابة عنه هو ما أراه وأشعر به وأسمعه.
وفقًا لزملائي ، فقد تدهور وصول المنظمات الإنسانية بشكل مطرد في اليمن على مدار العامين الماضيين. هذا بسبب القتال وتحويل خطوط المواجهة ، وتدمير الطرق والجسور ، والتحديات المادية للتضاريس التي وصفتها بالفعل. لكن أيضًا بسبب العقبات البيروقراطية والروتين الذي تفرضه السلطات.
بصفتنا عاملين في المجال الإنساني ، لدينا قيود على الحركة مفروضة علينا من قبل الجماعات التي تسيطر على أجزاء مختلفة من اليمن. ونواجه تأخيرات طويلة في إنشاء مشاريعنا ، ومحاولات للتدخل في برامجنا.
ويواجه زملائي العاملون في المجال الإنساني بالفعل العديد من تحديات الوصول يوميًا. في بلد يحتاج فيه ثلثا السكان الآن إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية ، سيكون من الجيد تخفيف مهمتهم.
نحن بحاجة إلى وصول سريع إلى الميدان وإزالة جميع العقبات حتى يتمكن الناس من الحصول على المساعدة التي يحتاجونها. يجب على جميع الأطراف الاتفاق على وقف إطلاق النار وإيجاد حلول سياسية دائمة لضمان السلام في اليمن.
في غضون ذلك ، سنستمر على الرغم من التحديات ، لأن المساعدة بالنسبة للعديد من اليمنيين هي مسألة بقاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أخطر شيئان مرعبان يعيقا الوصول السريع في اليمن (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أخطر شيئان مرعبان يعيقا الوصول السريع في اليمن (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أخطر شيئان مرعبان يعيقا الوصول السريع في اليمن (ترجمة خاصة).

قد تقرأ أيضا