الارشيف / اخبار اليمن

كلمة السر لقوة وصلابة ”مأرب” أمام الحوثيين

اخبار من اليمن فشلت مليشيا الحوثي الإنقلابية، في إحراز اختراق ميداني ملحوظ في محافظة مأرب الاستراتيجية، بعد أكثر من ثمانية أشهر من بدء الحوثيين شن هجمات مكثفة على المحافظة الغنية بالنفط.

ومنذ فبراير الماضي 2021، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، واحتوائها على محطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ورغم استمرار الهجمات الانتحارية للمليشيات الحوثية، فقد تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية من رجال القبائل بمحافظة مأرب، في صد الهجمات الحوثية المكثفة، وأفشلت كل محاولات المليشيات الانقلابية للسيطرة على المحافظة.


ويقول مدير إعلام محافظة الجوف، يحيى قمع، إنّ "الرفض المطلق للحوثي ومشروعه من الصغير قبل الكبير، من المدني قبل العسكري ، من المواطن قبل المقاوم تعتبر كلمة السر في قوة وصلابة مارب وصمود أبطالها".

ويضيف في تغريدة عبر "تويتر": "هذه البقعة الجغرافية طلقت الكهنوتية بالثلاث واشترت الجمهورية كموطن لاحرارها"، مشيرًا إلى أن تصعيد الحوثي على جبهات مارب و الجوف في الأيام القليلة الماضية، كبّد المليشيات خلالها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأوضح مدير إعلام الجوف، أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تواصل الانتحار على أسوار مأرب التي تقف شامخة للدفاع عن الجمهورية ومبادئها والنصر حليفها.

وأكد قمع أنه من غير المعقول أو المقبول أن يوقف الحوثي الجبهات إذا شاء ويحركها متى يشاء، مؤكدًا على ضرورة أن تأخذ القوات الحكومية زمام المبادرة وتحرير المناطق من قبضته، وهذا كفيل بإيقاف عدوان الحوثي على مأرب والمحافظات المحررة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
كلمة السر لقوة وصلابة ”مأرب” أمام الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كلمة السر لقوة وصلابة ”مأرب” أمام الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كلمة السر لقوة وصلابة ”مأرب” أمام الحوثيين.

قد تقرأ أيضا