حددت معابر الوصول إلى المدينة من عدة اتجاهات.. شاهد خطة الحوثيين ”السرية” للسيطرة على مأرب (صور+ وثائق)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف الصحفي فارس الحميري مراسل وكالة الصحافة الصينية شينخوا عن خطة مليشيا الحوثي الإنقلابية، للسيطرة على محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز.

ونشر الحميري في سلسلة تغريدات على "تويتر"، نسخة من الخطة -معززة بصور جوية، خرائط، بيانات، أرقام ومعلومات عسكرية- حول العملية العسكرية التي أعدها الحوثيون بدأ من الهجوم ووصولا إلى ما اسموها "تأمين محافظة مأرب".

وقال إن الخطة التي اعتمدها الحوثيون قبل هجومهم الكبير على محافظة مأرب في فبراير الماضي، تظهر أنهم حققوا جزء منها -مثلا السيطرة على معسكري ماس وكوفل- فيما أفشلت القوات الحكومية وغارات التحالف جزء كبير من خطة الجماعة للتوغل بالمحافظة النفطية.

وأشار إلى أن خطة الحوثيين للهجوم على مأرب تتضمن، العوامل الجوية وتأثير الغبار على عملياتهم والغيوم على العمليات الجوية، بالإضافة إلى الاطار المكاني لأهم مناطق العمليات العسكرية.

وحددت الخطة "المعابر الوصولية" من عدة اتجاهات للتوغل في محافظة مأرب، بما في ذلك معابر من اتجاه محافظة الجوف المجاورة.

وتحدثت الخطة عن "العوارض الحساسة" والأهمية العسكرية للسيطرة على حقول صافر النفطية، ومنطقة "الرويك" ومعسكر "صحن الجن".

وتضمنت الخطة "المميزات السياسية"، ونسبة الانتماءات السياسية لأفراد قبائل محافظة مأرب، وذكرت بالاسماء أهم الشخصيات الإجتماعية والقبلية المؤثرة ومقر تواجدها وصفتها وتوجهها.

حددت معابر الوصول إلى المدينة من عدة اتجاهات.. شاهد خطة الحوثيين ”السرية” للسيطرة على مأرب (صور+ وثائق) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حددت معابر الوصول إلى المدينة من عدة اتجاهات.. شاهد خطة الحوثيين ”السرية” للسيطرة على مأرب (صور+ وثائق)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حددت معابر الوصول إلى المدينة من عدة اتجاهات.. شاهد خطة الحوثيين ”السرية” للسيطرة على مأرب (صور+ وثائق).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق