ميليشيا الحوثي ترتكب عمل استفزازي خطير والحكومة الشرعية تعلق...

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن علق وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني مستنكراً عملية التحريف الذي ارتكبته ميليشيا الحوثي في المناهج التعليمية خاصة استبدال مليشيا الحوثي مسمى "الخليج العربي" بـ"الخليج الفارسي" في المناهج الدراسية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها في مادة تاريخ العرب للصف السادس الابتدائي، موضحاً أن ذلك عمل استفزازي خطير يؤكد تبعيتها المطلقة لإيران.

وقال الوزير الإرياني خلال سلسلة تغريدات له على تويتر اطلع عليها "المشهد اليمني"، إن حجم التغييرات والتزييف والعبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي في المناهج الدراسية، يؤكد محاولاتها الدؤوبة لفرض الرؤية والهوية والمعتقدات الإيرانية على اليمن خاصة والمنطقة العربية بشكل عام، واستهدافها المنظم لعقول الأجيال القادمة، وهويتهم الوطنية والعربية.

وبين الإرياني أن هذا التغيير إلى جانب كثير من الشواهد والأدلة يؤكد أن مليشيا الحوثي لا تعبر عن اليمنيين ولا تنتمي للمجال العربي، وأنها تمثل المشروع الإيراني، وتعمل وفق أجنداته التي تستهدف أمن وسلامة الدول العربية، وتجسد الرؤية والأطماع والأحقاد الفارسية في المنطقة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية، وكذا المنظمات الإقليمية بما فيها جامعة الدول العربية تعتمد مسمى الخليج العربي، ولا يستخدم مسمى الخليج الفارسي سوى الإيرانيين وأدواتهم وأذيالهم في المنطقة من المليشيات الطائفية، ومنها مليشيا الحوثي

يذكر أن عدداً من الصور المتداولة أظهرت طبع شعارات مليشيا الحوثي، ضمن الدروس لطلاب الصفوف الأولى، كما قامت بتغيير مسمى الخليج العربي إلى الخليج الفارسي.

وأوضحت الصور، أيضًا، وضع دروس تخدم الهوية الإيرانية، كاهتمامها وتركيزها على "طبرستان" وبداية تواجد أبنائها في اليمن، وكيف قدم الهادي الرسي إليها، وتلميع تأريخهم الملطخ بدماء اليمنيين.

ميليشيا الحوثي ترتكب عمل استفزازي خطير والحكومة الشرعية تعلق... ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي ترتكب عمل استفزازي خطير والحكومة الشرعية تعلق...، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي ترتكب عمل استفزازي خطير والحكومة الشرعية تعلق....

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق