”السعودية” تلمح بشن ضربة جديدة بعد تصعيد الحوثيين وبدء تحركات أمريكية في الخليج

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، إنها أبلغت مجلس الأمن الدولي باعتزامها اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها؛ في تلميح ضمني بشن ضربة جديدة ردا على تصعيد المتمردين الحوثيين.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان البنتاغون عن زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى منطقة الخليج خلال الفترة القادمة، في ظل استمرار رفض المتمردين الحوثيين لخطة أممية لانهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، إضافة إلى رفضهم للمبادرة السعودية التي لاقت ترحيب إقليمي ودولي واسع.
وإلى جانب ذلك، ساد تفاؤل حذر أوساط المراقبين الدوليين بنجاح الوساطة العمانية في إقناع الحوثيين بخطة سلام أممية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.
وكان مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، أكد على أن هجمات الحوثيين مستمرة في تقويض جهود الأمم المتحدة في اليمن، وستؤدي إلى زعزعة الأمن الإقليمي.
ومن المقرر أن يتسلم المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، هانس جرودنبرج، مهامه رسميا يوم الأحد المقبل، ويقدم أولى إحاطاته لمجلس الأمن الدولي، في تاريخ 10 من شهر سبتمبر الجاري.

”السعودية” تلمح بشن ضربة جديدة بعد تصعيد الحوثيين وبدء تحركات أمريكية في الخليج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”السعودية” تلمح بشن ضربة جديدة بعد تصعيد الحوثيين وبدء تحركات أمريكية في الخليج، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”السعودية” تلمح بشن ضربة جديدة بعد تصعيد الحوثيين وبدء تحركات أمريكية في الخليج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق