مستشار رئاسي يعلق على إعتقال ”الزامكي”.. وحيدان يوجه بإطلاق سراحه فورًا (وثائق)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال مستشار رئيس الجمهورية، ياسين عمر مكاوي، في تعليق له على اعتقال العميد سليمان الزامكي قائد القوات الخاصة في إقليم عدن، أن سليمان الزامكي أحد القيادات الرئيسية في مقاومة غزو مليشيات الحوثي لعدن.

وأكد مكاوي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر مساء اليوم الجمعة، أن الزامكي احد أعمدة نصر عدن عام 2015 ومن قيادات الحراك الجنوبي الشابة الخلوقة.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، بأن احتجاز العميد الزامكي، ليس له أي مبرر إلا الفجور بالخصومة. مشددا بأن المرحلة دقيقة ولسنا بحاجة لوضع العصي في الدواليب لتعطيل أي تقارب جنوبي والحل ليس بالترهيب وفرد العضلات".

وفي السياق نفسه، أصدر وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان اليوم الجمعة، توجيهات، لمدير أمن العاصمة المؤقتة عدن بالإفراج الفوري عن قائد القوات الخاصة العميد سليمان الزامكي.

وشدد الوزير حيدان، في توجيهاته، على مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، بمخاطبة التشكيلات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة، بإطلاق سراح قائد قوات الأمن الخاصة المعتقل منذ ثلاثة أيام.

وأكد وزير الداخلية، أنه سيقوم بتشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق في الحادث الذي حصل في مطار عدن الدولي أثناء تواجد العميد الزامكي.

كما تضمنت التوجيهات، التأكيد على محاسبة المتسببين لأي اختلالات أمنية في المطار أو غيرها من الاختلالات.

هذا وكانت قد شهدت العاصمة المؤقتة عدن، مساء أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، مظاهرات منددة باعتقال، قائد القوات الخاصة في إقليم عدن (عدن، أبين، لحج، الضالع) العميد سليمان الزامكي.

وبحسب مصادر محلية ، فإن حشود غفيرة وغاضبة من المواطنين، توافدت إلى عدة ساحات وشوارع في عدن، للتعبير عن احتجاجها باعتقال قائد القوات الخاصة، وللمطالبة بسرعة إطلاق سراحه.

وكانت عناصر مسلحة قد اقتحمت مطار عدن الدولي ظهر الأربعاء الماضي، واعتقلت قائد القوات الخاصة، أثناء تواجده حينها في المطار لاستقبال أحد أقاربه العائد من الخارج.

يذكر أن قائد القوات الخاصة العقيد سليمان الزامكي، عاد إلى العاصمة المؤقتة عدن، الأحد الماضي، بعد مغادرته المدينة الى القاهرة لتلقي العلاج إثر تعرضه لإصابة في الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي في ديسمبر الماضي.

مستشار رئاسي يعلق على إعتقال ”الزامكي”.. وحيدان يوجه بإطلاق سراحه فورًا (وثائق) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مستشار رئاسي يعلق على إعتقال ”الزامكي”.. وحيدان يوجه بإطلاق سراحه فورًا (وثائق)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مستشار رئاسي يعلق على إعتقال ”الزامكي”.. وحيدان يوجه بإطلاق سراحه فورًا (وثائق).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق