مليشيا الحوثي تقرر التخلص من أحد أجنحة الجماعه وتسلم قيادي كبير لقوات الجيش اليمني

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن اعتبر مراقبون، أن مليشيا الحوثي، قررت التخلص من أحد أجنحة المليشيات الانقلابية، وسلمت أحد القيادات البارزة للجيش اليمني بطريقة غير مباشرة.

وقال الباحث والمحلل العسكري، الدكتورعلي الذهب، إنه "إذا صح ما يتداول بشأن اعتقال المرجع الإثني عشري، حسن العماد، أثناء محاولة اجتيازه نقطة أمنية بالمهرة، قادما من إيران، فإن وراء ذلك جماعة الحوثي، نفسها".

مشيرًا بذلك إلى أن مليشيا الحوثي، هي من أبلغت قوات الجيش الوطني للقبض على العماد، وذلك بهدف التخلص أسرة "آل العماد" التي تمثل أحد الأجنحة للمليشيات.

ويضيف الذهب في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" بالقول: "تسريب المليشيات معلومات للجيش بشأن القبض على القيادي "حسن العماد" يأتي ضمن استراتيجية لإضعاف نفوذ مراكز قوى، مدعومة إيرانيا، لا تتفق وقيادة الجماعة".

واختتم الباحث الذهب بقوله: "بقية أسرة العماد ستلحق، كما حصل مع أسرة الشامي".

وأكدت مصادر متعددة، أن الجيش الوطني، تمكن من القبض على القيادي الحوثي السلالي "حسن علي العماد" في محافظة المهرة أثناء عودته من إيران إلى صنعاء.

ويعتبر القيادي "العماد" حلقة "وصل" بين الإيرانيين ومليشيا الحوثي، وكان يشغل مسؤول الدعم المالي المقدم من إيران في حروب صعدة الست.

مليشيا الحوثي تقرر التخلص من أحد أجنحة الجماعه وتسلم قيادي كبير لقوات الجيش اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تقرر التخلص من أحد أجنحة الجماعه وتسلم قيادي كبير لقوات الجيش اليمني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تقرر التخلص من أحد أجنحة الجماعه وتسلم قيادي كبير لقوات الجيش اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق