( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يقدم لكم "المشهد اليمني" فيما يلي أبرز الأحداث على الساحة اليمنية خلال آخر 24 ساعة:

تصدر خبر تحديد موعد تنفيذ أحكام الإعدام بحق قتلة الأغبري ، المشهد اليمني خلال يوم أمس السبت، حيث أعلن محامي أولياء دم المغدور به عبدالله الأغبري، وضاح قطيش، عن صدور حكم بتحديد الموعد النهائي لتنفيذ أحكام الاعدام بحق مرتكبي الجريمة البشعة التي هزت المجتمع اليمني.

وقال قطيش عبر صفحته على فيسبوك أن "يوم الاثنين القادم الموافق ٦ / ٩ / ٢٠٢١ م هو الموعد المحدد لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الباتة".

صحياً، أعلنت وزارة الصحة اليمنية تسجيل 38 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال يوم أمس السبت فيما تصدرت محافظة حضرموت عدد حالات الإصابة.

على صعيد سياسي، كشف أكاديمي كويتي، عن مصالح كبرى للإمارات في تقسيم اليمن، متوقعًا اعترافها بالحوثيين كممثل شرعي لليمن.

وقال الأكاديمي الكويتي فايز النشوان، إن "للإمارات مصالح كبيرة بتقسيم اليمن استثمرت في ذلك المليارات وقدمت ضحايا ومولت (.....) الإنتقالي وأنشأت لهم ميليشيا معززة بمرتزقة وقوات نخبة".

فيما أبدى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، موافقته على عرض روسي برفع العقوبات عن السفير اليمني السابق بدولة الامارات العربية المتحدة، أحمد علي عبدالله صالح؛ وفقا لما ذكره المحامي محمد المسوري.

وقال المسوري في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إنه "عندما تحركت روسيا مؤخرا لرفع لعقوبات عن أحمد علي، لم يمانع الرئيس بتاتاً ووافق عليها وأنا على ذلك من الشاهدين"؛ حد قوله.

وأشار إلى أن هادي ينتظر بفارغ الصبر توحيد الصف الجمهوري.

من جانب آخر، ناشد المغتربين اليمنيين الحكومة اليمنية بإصدار توضيح نهائي ودقيق بشأن موعد توفير الجرعة الثانية من لقاح كورونا المستجد.

وأشاروا إلى أن الآلاف منهم لايزالون عالقين على الرغم من انتهاء التأشيرات والاقايم الخاصة بهم، ولم يحصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح.

ميدانياً، تلقت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، أمس السبت، هزيمة موجعة على يد أبطال الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في جبهات القتال غربي محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجوماً للمليشيا في جبهتي المشجح وصرواح صباح اليوم.

وأكد على أن المعارك انتهت بمصرع غالبية العناصر المهاجمة، بينهم قيادات ميدانية، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

وفي سياق آخر، أصيب قائد عسكري وعدد من مرافقيه جراء تفجير عبوة ناسفة، مساء السبت، بمدينة تعز؛ وفقا لمصادر محلية.

وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن العميد محمد سالم الخولاني قائد الشرطة العسكرية السابق بتعز وعدد من مرافقيه أصيبوا بجروح بالغة جراء انفجار عبوة ناسفة بطقم عسكري في منطقة الدحي وسط المدينة.

ونوهت المصادر بأنه تم نقل الخولاني ومرافقيه إلى المستشفى.

يأتي ذلك بعد ساعات من اغتيال قائد جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء في العاصمة المؤقتة عدن.
فيما نفذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أكبر عملية إسناد منذ انطلاق عاصفة الحزم قبل سبعة أعوام، في محافظة مأرب.

وقال رئيس قطاع الاعلام العسكري في الجيش الوطني العقيد يحيى الحاتمي أن التحالف نفذ أكبر عملية إسناد في مواقع مختلفة بمحافظة مأرب تضمنت ١٧٠ غارة خلال ثلاثة أيام فقط.

( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق