الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تدين هجوم المليشيات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ادانت الجمهورية اليمنية واستنكرت، بشدة هجوم المليشيات الحوثية المدعومة من ايران بسلسلة من الهجمات الإرهابية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي كان آخرها إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مسيّرة مفخخة باتجاه المنطقة الشرقية ومدينتي جازان ونجران.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه "أن تلك الاعتداءات الإرهابية المتكررة والممنهجة والتي تستهدف المدنيين الآمنين والأعيان المدنية، تعكس بشكل جلي سلوك هذ الجماعة المتعنت وإصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار الاقليمي ويشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي والانساني وهو امر يتطلب موقف دولي حاسم لوقف ذلك التصعيد الخطير التي تمارسه هذه المليشيات ومحاسبتها".

واضافت الوزارة "ان هذا التصعيد الخطير للمليشيات الحوثية بالاضافة لاستمرار عدوانها وانتهاكها لحقوق الشعب اليمني واصرارها على مواصلة الحرب ورفضها لكل مبادرات السلام وتهديدها لأمن الملاحة الدولية في البحر الاحمر ما هي إلا انعكاس لارتهان قرارها السياسي لصالح الاجندة الايرانية ".

وجددت الوزارة، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية وتضامنها التام معها وتأييدها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة وحماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها والحفاظ على أمنها واستقرارها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تدين هجوم المليشيات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تدين هجوم المليشيات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تدين هجوم المليشيات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.

قد تقرأ أيضا