بالفيديو... المبعوث ”غروندبرغ” يوجه أول رسالة له إلى اليمنيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، "هانس غروندبرغ"، اليوم الأحد، أنه سيبذل كل ما بوسعه للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن.

جاء ذلك في أول رسالة يوجهها "غروندبرغ" إلى اليمنيين منذُ إعلان تعينه مبعوثاً خاصاً للأمم المتحدة الى اليمن، خلفاً للبريطاني "مارتن غريفيث".

وقال "غروندبرغ" في رسالته "كما يعلم الكثير منكم، صرت محبًا لبلدكم الجميل على مدار العقد الماضي وأشعر نحوه بالاحترام مما زاد من صعوبة متابعة أحداث السنوات السبع الأخيرة".

وأضاف: "إنني أقبل هذه المسؤولية بوعي كامل لحجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظرنا".

وتابع: "مع ذلك، يمكنني أن أؤكد لكم إني سأبذل كل ما في وسعي للمساهمة في تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن".

وقال المبعوث الأممي "سأكون أنا ومكتبي متاحين دائماً للاستماع إلى أولوياتكم وللاسترشاد بتطلعاتكم. سنعمل بلا هوادة سعياً لتحقيق السلام. وسنذكر جميع المعنيين بمسؤوليتهم المشتركة نحو مستقبل اليمن".

واستطرد "أتطلع إلى تفاعلات تتسم بالصراحة، وتشمل الجميع، وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين. معاً، يمكننا مساعدة اليمن لتغيير المسار نحو حل سلمي لهذا النزاع".

وسيقدم المبعوث الأممي الجديد أولى إحاطاته لمجلس الأمن الدولي في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري، وفقا للمصدر ذاته.

وفي 6 أغسطس الفائت عين الأمين العام للأمم المتحدة عين رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي سابقاً في اليمن الدبلوماسي السويدي هانس، مبعوثاً خاصا إلى اليمن خلفاً للبريطاني مارتن جريفيث الذي عين قبل أكثر من شهرين وكيلاً للشؤون الانسانية ومنسقاً للإغاثة في حالات الطوارئ.

وجاء التعيين بعد موافقة مجلس الأمن المكون من 15 عضوا على تعيين جرندبيرج، مبعوثا لليمن، بعد أسابيع من شغول المنصب وتأخر المجلس في الموافقة بسبب امتناع الصين.

 

بالفيديو... المبعوث ”غروندبرغ” يوجه أول رسالة له إلى اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو... المبعوث ”غروندبرغ” يوجه أول رسالة له إلى اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو... المبعوث ”غروندبرغ” يوجه أول رسالة له إلى اليمنيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق