الارشيف / اخبار اليمن

سكرتير البيض يتهم العطاس بالمشاركة في احداث يناير

اخبار من اليمن علق السياسي الجنوبي احمد الربيزي سكرتير الرئيس السابق علي سالم البيض على اتهام حيدر العطاس للبيض بانه قام بتصفية الرئيس السابق عبدالفتاح إسماعيل .

وقال الربيزي ان العطاس" أساء الى نفسه كثير ليس بكونه صار أداة بيد من أراد أن يثير الفتن الجنوبية في هذه المرحلة.

واضاف الربيزي في منشور له على الفيسبوك: " العطاس اساء الى نفسه كثيرا وأظهر نفسه كمسؤول ضعيف الشخصية، ليس له رأي يؤخذ به وهو الذي يصر ان يقدم نفسه بانه كان رئيس ( ج ي د ش) - الرجل الأول - ورغم منصبه الرفيع الا ان لا تأثير له يذكر في سلسلة الاحداث، بعكس ما حاول أن يصور نفسه بكونه غير راض عما يدور وانه كان يعارض ما يجري، فلم نسمع او نقرأ عن موقف أو عن رأي قاله بشجاعة".

وتابع الربيزي قائلا: "ومع اننا لا نريد أن نتذكر هذه الاحداث المؤلمة الاّ كعبرة فقط لكن اضطررنا هنا لنذكر السيد "العطاس" بانه كرئيس مجلس الشعب الأعلى فانه هو من وقع على أحكام الاعدامات التي صدرت ضد مجموعة ممن تمت محاكمتهم بعد أحداث يناير المشؤومة، دون ان يبدي اي أعتراضات فإما انه كان راضٍ عن أعدامهم، وهذا كافي ان يكون مشاركاً في هذه الاحداث المؤلمة، أو ان ضعف شخصيته لم يجعله يتجرئ على معارضة الأحكام أو تخفيفها، وفي كلا الحالتين فانه قد شارك في هذه المأساة".

واختتم الربيزي منشوره بالقول: "على كل حال نحن هذا الجيل مجني عليه جميعنا، وليس لنا ذنب فيما صنعتموه يا "عطاس" ، ولهذا لا ولم ولن نظل مرهونين لماضيكم مطلقاً".

وكان العطاس قد اتهم البيض بالايعاز الى تابعين له بالتخلص من عبدالفتاح إسماعيل في احداث 13 يناير 1986 م التي عصفت بمايعرف جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سكرتير البيض يتهم العطاس بالمشاركة في احداث يناير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سكرتير البيض يتهم العطاس بالمشاركة في احداث يناير، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سكرتير البيض يتهم العطاس بالمشاركة في احداث يناير.

قد تقرأ أيضا