”الصحة” تزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين وتعلن بدء توزيع لقاحات ”كورونا”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن زفت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأحد، بشرى سارة للمغتربين اليمنيين، معلنة بدء توزيع اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد بكافة المحافظات.
وأوضحت الدكتورة اشراق السباعي، وكيل وزارة الصحة، في بلاغ صحفي، أطلع عليه " المشهد اليمني "، بأنه "سيتم يوم غدا البدء بتوزيع اللقاحات (جونسون اند جونسون)على جميع المحافظات".
وأشارت إلى أن الفئات المستهدفة هم من تبقى من العاملين الصحيين دون لقاح، وكبار السن، والنازحين، واصلاحية السجون، والمدرسين، والمعتمرين، وفئات أخرى؛ في إشارة إلى المغتربين.
وذكرت بأن الالية المعتمدة للتطعيم هي التسجيل المسبق في المنصة الالكترونية.
ونوهت بان عدد المستهدفين ١٤٣٦٤٠، وعدد الفرق المعتمدة ٢٠١، وعدد العاملين الصحيين ٨٠٤، وعدد مشرفي الفرق ١٩.
يأتي ذلك بعد أن ناشد المغتربين عبر " المشهد اليمني "، الحكومة اليمنية بإصدار توضيح نهائي ودقيق بشأن موعد توفير الجرعة الثانية من لقاح كورونا المستجد.
وأشاروا إلى أن الآلاف منهم لايزالون عالقين على الرغم من انتهاء التأشيرات والاقايم الخاصة بهم، ولم يحصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح.
وينتظر آلاف المغتربين اليمنيين الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا ليتمكنوا من الدخول إلى المملكة العربية السعودية.
و كان من المقرر أن يبدأ تطعيمهم بالجرعة الثانية خلال الأسبوع الماضي، إلا أن ذلك لم يتم على الرغم من إعلان وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، في وقت سابق، عن أن الدفعة الاولى من الجرعة الثانية للقاح كورونا ستصل يوم ٢٩ أغسطس الماضي.
ولفت إلى أن الدفعة الاولى من لقاح جونسون اند جونسون المقدم من الولايات المتحدة عبر كوفاكس ستصل اليمن يوم ٢٩ أغسطس وبعدها دفع من لقاح استرازينكا.
وتشترط السلطات السعودية حصول القادمين اليها على جرعتين من اللقاح ضد الفيروس المستجد.

”الصحة” تزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين وتعلن بدء توزيع لقاحات ”كورونا” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الصحة” تزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين وتعلن بدء توزيع لقاحات ”كورونا”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الصحة” تزف بشرى سارة للمغتربين اليمنيين وتعلن بدء توزيع لقاحات ”كورونا”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق