الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة ليومنا هذا في اليمن

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في مختلف مناطق الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها المشهد اليمني، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً يتحول إلى الغائم ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من الهضاب الداخلية وسلسة المرتفعات الجبلية الغربية وكذا أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال فترتي الظهيرة والمساء، وتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( المهرة ، حضرموت ، شبوة، أبين والبيضاء )، وأجزاء من محافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع ، ذمار، ريمة، غرب صنعاء ،المحويت ،غرب عمران، حجة وصعدة ) خلال فترتي الظهيرة والسماء.
وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكرن فيها طقس غائم جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار متفرقة على الساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له فيما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس غائم جزئياً حار وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة في فترة الظهيرة.
فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً ويتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة، الرياح نشطة جنوبية غربية تصل أقصى سرعة لها 35 عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-
• في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وكذا الاحتماء من العواصف الرعدية في أماكن أمنة حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
• سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.
• مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة ليومنا هذا في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة ليومنا هذا في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة ليومنا هذا في اليمن.

قد تقرأ أيضا