البيض يخرج عن صمته ويرد على تصريحات ‘‘حيدر العطاس’’ ويحذر من كارثة ستضرب ‘‘الجنوب’’

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف هاني البيض، نجل رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، سابقاً، علي سالم البيض، عن مخطط يهدف لخلق فتنة في جنوب اليمن.

جاء ذلك، ردًا على تصريحات حيدر أبوبكر العطاس، خلال برنامج الذاكرة السياسية، على قناة "العربية"، بشأن أحداث يناير 1986، واتهام البيض بمقتل عبدالفتاح إسماعيل.

وقال، هاني البيض: "لم نكن نتوقع ولا نريد أن يصل إلى هذا الانحدار في الخصومة السياسية والغِلّ، مع البيض أو مع رفاقه، الذي كان جزءاً من تلك الحقبة الجنوبية".. مُشيرًا إلى أن "ما قاله العطاس عن مقتل الشهيد عبدالفتاح اسماعيل لا يمت للحقيقة بشيء وهو اتهام واهٍ، وادعاءات زائفة".

ولوح البيض بمقاضاة العطاس، قائلًا: "وممكن يحاسب على (تلك التصريحات) قانونًا وبكل سهولة، وقد يكلفه هذا التطاول وحماقة من دفعوا به كثيرا من التبعات، والعواقب المشددة إذا ما تم اللجوء للقضاء".

 

وأضاف نجل البيض، أن: "قبول العطاس بدور ملتبس ومهمة مشبوهة في هذا التوقيت والظرف الذي يمر به شعب الجنوب، يضعه محل اتهام واضح بخلق فتنة جنوبية، وقد قوبل باستهجان واسع من معظم النخب ومن الحلقة الأولى"..

وزعم أن "البرنامج يستهدف بتعسف التجربة الوطنية بالجنوب ورموزها ولم يُسلط الضوء الا على جوانب الصراع والشق السلبي منها".

وكشف نجل البيض، أنه تلقى اتصالات للرد على تصريحات العطاس، لكنه تجنب ذلك، قائلًا: "وقد ارتأينا التريث لحرصنا بان لا نبعث اشارات خاطئة يستغلها مغرضون ومن هم وراء مهمة العطاس، ولعدم التشويش على مشروع حوار الجنوبيين ووحدة صفهم وتصالحهم".

وهاجم البيض قناة العربية، بسبب استضافتها العطاس، قائلًا: "ولم أكلف نفسي بالرد على الاستعباط والهراء الذي يسوق له برنامج الذاكرة السياسية من خلال العطاس، الذي لم يكن موفقا إطلاقًا بالتوقيت ولا بدقة المعلومات".

 

يذكر أن تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الأسبق، في دولة ما قبل الوحدة اليمنية، حيدر العطاس، خلال برنامج الذاكرة السياسية، على قناة العربية، بشأن تورط علي سالم البيض في مقتل الرئيس الأسبق، عبدالفتاح اسماعيل.

البيض يخرج عن صمته ويرد على تصريحات ‘‘حيدر العطاس’’ ويحذر من كارثة ستضرب ‘‘الجنوب’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البيض يخرج عن صمته ويرد على تصريحات ‘‘حيدر العطاس’’ ويحذر من كارثة ستضرب ‘‘الجنوب’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البيض يخرج عن صمته ويرد على تصريحات ‘‘حيدر العطاس’’ ويحذر من كارثة ستضرب ‘‘الجنوب’’.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق