”الحوثيون” يوجهون إتهاما جديدا لبريطانيا بعد أسبوعين من وصول قوات عسكرية إلى المهرة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه المتمردين الحوثيين، اليوم الاثنين، إتهاما جديدا لبريطانيا بعد أسبوعين من وصول قوات عسكرية إلى محافظة المهرة.
وقال القيادي الحوثي وعضو وفدها المفاوض، عبدالملك العجري، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، تابعها " المشهد اليمني "، إن " بريطانيا تمارس أعمالا تجسسية على بعض شبكات الاتصالات اليمنية، وبعض الكابلات البحرية انطلاقا من محافظات جنوبية اتخذوا منها قواعد لخدمة أهدافهم الاستعمارية".
واعتبر أن ذلك "انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخصوصيات المواطنين اليمنيين، وبتواطؤ مخز من الشرعية".
وفي وقت سابق، هدد الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، باستهداف القوات البريطانية في محافظة المهرة.
وقال في تصريح صحفي، أوردته وسائل إعلام تابعة للمتمردين، "نعتقد أن أي قوات عسكرية هي قوات إحتلال، وطالما هي قوات احتلال فمن حق الجمهورية اليمنية وجيشها أن يواجه أي قوات عسكرية في أرض اليمن وأن يستهدفها باعتبارها قوات غازية"
وأضاف "الوجود العسكري الأجنبي في اليمن مرفوض".
وكان موقع "إكسبريس" البريطاني، أفاد مطلع أغسطس الماضي، بأن قوة بريطانية تضم 40 فردا من عناصر القوة الجوية الخاصة، وصلت إلى مطار الغيضة في المهرة.
وقال إن القوة سيساعدها موظفون محليون متعاونون مع وزارة الخارجية البريطانية، لملاحقة "مرتزقة" تابعين للحوثيين، يعتقد أنهم المسؤولون عن الهجوم على ناقلة النفط الإسرائيلية "ميرسر ستريت" في خليج عمان يوم 30 يوليو الماضي.
ولم يصدر تأكيد أو نفي رسمي من قبل الحكومتين اليمنية أو البريطانية حول تواجد هذه القوات.

”الحوثيون” يوجهون إتهاما جديدا لبريطانيا بعد أسبوعين من وصول قوات عسكرية إلى المهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يوجهون إتهاما جديدا لبريطانيا بعد أسبوعين من وصول قوات عسكرية إلى المهرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يوجهون إتهاما جديدا لبريطانيا بعد أسبوعين من وصول قوات عسكرية إلى المهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق