الارشيف / اخبار اليمن

توقعات الطقس ودرجات الحرارة في اليمن ليومنا هذا

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في مختلف محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها المشهد اليمني، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً اثناء الليل والصباح الباكر يتحول نهارا ما بين الغائم جزئياً والغائم والفرصة مهيأة بإذن اللـه تعالى لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) وتشمل أجزاء من المرتفعات الجبلية على محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، حجة ريمة، المحويت)، وغرب محافظات (صنعاء، عمران وذمار) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئيا إلى غائم جزئياً ويتوقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة أحيانا على السواحل الغربية و أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً و حار مع إمكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية في فترة الظهيرة.
فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً ، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة تصل أقصى سرعة لها 33 عقده تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-
• في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
• سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الشابورة المائية أو الضباب.
• مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
توقعات الطقس ودرجات الحرارة في اليمن ليومنا هذا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توقعات الطقس ودرجات الحرارة في اليمن ليومنا هذا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توقعات الطقس ودرجات الحرارة في اليمن ليومنا هذا.

قد تقرأ أيضا