سجن في عهد ”صالح” والحوثي ينفذ الحكم بعد 18 عامًا.. من هو القاضي ”العزي” الذي سيتم إعدامه الخميس القادم وما جريمته؟

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفادت مصادر قضائية، ببدء ميليشيا الحوثي الارهابية، ترتيبات تحضير القاضي العزي عمر لتنفيذ عقوبة الإعدام يوم الاثنين القادم.
وتحدثت مصادر أخرى أن موعد تنفيذ الحكم بحق القاضي العزي سيكون يوم الخميس القادم.
و القاضي العزي عمر مسجون منذ قرابة “18” عاما، على ذمة قضية قتل وقعت أمام منزله في حي مسيك في العاصمة صنعاء.
وبحسب المصادر فإن زعيم ميليشيا الحوثي الارهابية، عبدالملك الحوثي، قد وجه خطيا بتوقيف تنفيذ الاعدام قبل عدة اشهر،بعد حملة رأي عام سابقة، نفذها ناشطون وقضاة، تم على أساسها تأجيل تنفيذ الحكم.
وقالت المصادر أن الميليشيا تجاهلت توجيه زعيما بعد رفع القاضي العزي دعوى امام المحكمة الادارية بعدم شرعية مصادقة رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للميليشيا مهدي المشاط على تنفيذ احكام الاعدام.
واستند القاضي العزي في دعواه علن أن أي اعدام لا يتم المصادقة عليه من قبل ولي امر منتخب وفقا للدستور اليمني يعد جريمة قتل خارج الدستور.
وأكدت المصادر أن دعوى القاضي العزي أغضبت الميليشيا الحوثية، ودفعتها إلى المماطلة، وإصرار النائب العام المعين من قبل الحوثيين على ضرورة تنفبذ الحكم.
ويقول محامون ترافعوا عن القاضي العزي وقضاة نظروا في القضية أن القضية شابها تدخل السلطات حينها، حيث تفيد معلومات متداولة أن القاضي عزي عمر هو من سرب تفاصيل اغتيال الرئيس ابراهيم الحمدي إلى الصحفي الشهيد عبد الكريم الخيواني، في العام 2004.

سجن في عهد ”صالح” والحوثي ينفذ الحكم بعد 18 عامًا.. من هو القاضي ”العزي” الذي سيتم إعدامه الخميس القادم وما جريمته؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سجن في عهد ”صالح” والحوثي ينفذ الحكم بعد 18 عامًا.. من هو القاضي ”العزي” الذي سيتم إعدامه الخميس القادم وما جريمته؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سجن في عهد ”صالح” والحوثي ينفذ الحكم بعد 18 عامًا.. من هو القاضي ”العزي” الذي سيتم إعدامه الخميس القادم وما جريمته؟.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق