الارشيف / اخبار اليمن

الجيش اليمني بحضرموت يعلن رفع الجاهزية القتالية إلى أعلى المستويات لردع ”التهديدات المحتملة”


اخبار من اليمن وجّه قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح محمد طيمس، اليوم الأربعاء، قادة الوحدات والكتائب التابعة للمنطقة برفع درجة الجاهزية القتالية إلى أعلى المستويات؛ وفقا لما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة.
وأكد اللواء طيمس، خلال ترأسه، اجتماعًا ضم رؤساء الشعب وقادة الكتائب والضباط بالمنطقة (في وادي وصحراء حضرموت)، على ضرورة اليقظة والحس الأمني والإيفاء بالمهام الموكلة لحفظ الأمن وثبيت الاستقرار والسكينة العامة وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار وادي وصحراء حضرموت.
و شدد على أن يكون الجميع على يقظة عالية للتصدي لخطر المليشيا الحوثية والإرهاب وعصابات التهريب وأية تهديدات محتملة في نطاق المنطقة العسكرية الأولى ووحداتها.
وقال في كلمة توجيهية، إن "المنطقة العسكرية الأولى والوحدات الأمنية ستظل عند مستوى ثقة القيادة السياسية والعسكرية وستكون الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات"، موجهاً كافة الوحدات بالالتزام والتقيد بالضبط والربط العسكري.
وأضاف: "إننا لن ننجر إلى أي فوضى أو استفزاز، لكننا لن نفرط أو نتهاون مع أي اعتداء من أي جهة كانت وسنظل حماة للوطن مستمدين شرعيتنا من الدستور وما يمليه علينا واجبنا وقسمنا العسكري".
وتابع: "سندافع عن اليمن الاتحادي الموحد وسنبذل أغلى ما نملك وهي دمائنا للحفاظ على الاستقرار في وادي وصحراء حضرموت".
وعبر قائد المنطقة العسكرية الأولى عن شكره لمرجعية قبائل حضرموت وكافة المكونات الاجتماعية والقبلية والسياسية بالوادي والصحراء على موقفهم الموحد والدائم الرافض لأي تدخلات من خارج المحافظة لخلط الأوراق أو تدشين مشاريع الخراب والفتن بحضرموت".
يأتي ذلك بعد أن رفضت قيادة مرجعية قبائل حضرموت في الوادي والصحراء، خلال لقائها أمس الثلاثاء، بقائد قوات التحالف العربي بمدينة سيئون، استقدام مسلحين من خارج المحافظة، أو أي تشكيلات مسلحة خارج إطار مؤسستي الجيش والأمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الجيش اليمني بحضرموت يعلن رفع الجاهزية القتالية إلى أعلى المستويات لردع ”التهديدات المحتملة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش اليمني بحضرموت يعلن رفع الجاهزية القتالية إلى أعلى المستويات لردع ”التهديدات المحتملة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش اليمني بحضرموت يعلن رفع الجاهزية القتالية إلى أعلى المستويات لردع ”التهديدات المحتملة”.

قد تقرأ أيضا