مقتل أكثر من 60 عنصراً حوثياً في مأرب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شهدت جبهات محيط مأرب (شمالي شرق اليمن)، اليوم الأربعاء، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر عسكري قوله، إن غالبية الاشتباكات شنت خلال الساعات الـ 24 الماضية بمحيط المدينة الاستراتيجية في شمال اليمن.

وأضاف المصدر أن أكثر من 60 حوثياً لقوا حتفهم في غارات للتحالف العربي، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن مليشيا الحوثي شنت هجمات متزامنة أمس استمرت حتى فجر اليوم الأربعاء، مشيرا الى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد تلك الهجمات.

أتى ذلك، بعد أن عمدت الميليشيات إلى استقدام تعزيزات بشرية على مدى اليومين الماضيين، من أربع محافظات يمنية تخضع لسيطرتها ونقلتهم إلى جبهات مأرب.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي أيضا أن الميليشيات تكبدت خسائر عدة في محاولاتها المستمرة التقدم باتجاه مدينة مأرب.

ومنذ فبراير الماضي، تشن مليشيا الحوثي الموالية لإيران حملات وهجمات عسكرية متتالية من أجل التقدم نحو مأرب، رغم مناشدات الأمم المتحدة وواشنطن، فضلا عن منظمات إنسانية وقف تلك الهجمات، خوفاً على آلاف النازحين في المحافظة.

إلا أن الميليشيات التي لم تنجح من تحقيق تقدم وسط مقاومة شعبية وعسكرية لها، تواصل هجماتها طمعاً بالسيطرة على المدينة الواقعة في محافظة غنية بالنفط.

مقتل أكثر من 60 عنصراً حوثياً في مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل أكثر من 60 عنصراً حوثياً في مأرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل أكثر من 60 عنصراً حوثياً في مأرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق