بالأرقام.. عقيد في الجيش يكشف عدد شهداء القوات الحكومية وقتلى الحوثيين في مأرب خلال الأسبوعين الماضيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف قائد عسكري في الجيش الوطني، الأربعاء، عن عدد شهداء الجيش والمقاومة الشعبية، بالإضافة إلى عدد قتلى مليشيا الحوثي الإنقلابية، الذين سقطوا في معارك مأرب خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال العقيد "يحيى الحاسر" من المنطقة العسكرية السادسة، إنه قتل 76 حوثيًا، فيما استشهد 18 شخصا من أبطال الجيش والمقاومة، خلال أسبوعين في مواجهات بمحافظة مأرب شرقي البلاد، وفق ما صرح به العقيد لوكالة "الأناضول".

وأكد القائد العسكري، أن أكثر من 76 حوثيًا من مليشيا الحوثي الانقلابية، لقوا مصرعهم بنيران الجيش الوطني وضربات طيران التحالف العربي، في المواجهات التي شهدتها جبهات مأرب الأسبوعين الماضيين.

مشيرًا إلى أن مليشيا الحوثي كثفت، منذ أكثر من 5 أشهر، من هجماتها على محافظة مأرب الاستراتيجية بغية السيطرة عليها، إلا أنها فشلت في تحقيق انتصارات تذكر حتى اللحظة.

حصيلة ثقيلة

والثلاثاء الماضي، كشف مركز سبأ الإعلامي، عن حصيلة ثقيلة من الخسائر البشرية والمادية لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات مأرب خلال الأيام الثلاث الماضية.

وقال المركز نقلا عن مصادر عسكرية، إن "160 من مسلحي مليشيا الحوثي (بينهم قيادات ميدانية) لقوا مصرعهم خلال الثلاث الأيام الماضية في مختلف جبهات مأرب".

وأضاف، أن المعارك الدائرة في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية لمحافظة مأرب، أسفرت عن خسائر كبيرة في العتاد العسكري لمليشيا الحوثي، بمدفعية الجيش وغارات تحالف دعم الشرعية.

وبحسب الإحصائية فقد تم "تدمير 36 مدرعة ودبابة، و 34 طقما و50 دراجة نارية تستخدمها المليشيا لنقل الذخائر والتغذية، وكذا إسقاط 4 طائرات مُسيّرة".

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد اعترفت، في وقت سابق، بمقتل نحو 100 من مسلحيها في ظل استمرار المعارك العنيفة في جبهات مأرب.

آخر المستجدات الميدانية للمعارك

أعلن الجيش الوطني، أمس الأربعاء، دحر مليشيات الحوثي من عدة مواقع عسكرية غربي مأرب، بعد هجوم واسعا للجيش والمقاومة استهدف مواقع تتمركز فيها المليشيات في جبهة الكسارة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الهجوم أسفر عن دحر مليشيا الحوثي من عدّه مواقع كانت تتحصّن فيها وألحق بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما استعاد أبطال الجيش والمقاومة أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر.

واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات لمليشيا الحوثي في ذات الجبهة، وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة؛ منها تدمير 4 عربات ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفقا للمصدر.

ومنذ نحو أسبوعين تشهد جبهات القتالي في مأرب معارك عنيفة ومتواصلة، قتل خلالها العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية بينهم قيادات ميدانية.

بالأرقام.. عقيد في الجيش يكشف عدد شهداء القوات الحكومية وقتلى الحوثيين في مأرب خلال الأسبوعين الماضيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالأرقام.. عقيد في الجيش يكشف عدد شهداء القوات الحكومية وقتلى الحوثيين في مأرب خلال الأسبوعين الماضيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالأرقام.. عقيد في الجيش يكشف عدد شهداء القوات الحكومية وقتلى الحوثيين في مأرب خلال الأسبوعين الماضيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق