الارشيف / اخبار اليمن

السفير السعدي يلتقي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن

اخبار من اليمن نيويورك - سبأنت
التقى مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، في نيويورك المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ.

وعبر السفير السعدي، عن ترحيب الحكومة اليمنية بتعيين غروندبرغ مبعوثاً جديداً لليمن خلفاً للمبعوث السابق مارتن غريفيث..مؤكداً حرص الحكومة على تحقيق السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها وترحيبها وتعاطيها الايجابي مع كل مبادرات ومقترحات السلام وتقديم كامل الدعم لجهود المبعوث الخاص الهادفة الى استئناف العملية السياسية والوصول الى حل سياسي ينهي الحرب والانقلاب.

وشدد السفير السعدي، على اهمية مواصلة الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والبناء عليها وممارسة الضغط على المليشيات الحوثية للقبول بخيار السلام والانصياع لدعوة الامين العام للامم المتحدة لوقف اطلاق النار الشامل دون شروط مسبقة والانخراط في العملية السياسية.

من جانبه، اعرب المبعوث الاممي، عن تطلعه للعمل مع الحكومة اليمنية ومواصلة الجهود الرامية لانهاء الحرب وتحقيق السلام..مؤكداً التزامه بمبدأ الشفافية والحيادية كوسيط للدفع قدماً بالعملية السياسية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السفير السعدي يلتقي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير السعدي يلتقي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير السعدي يلتقي المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الى اليمن.

قد تقرأ أيضا