تصعيد الانتقالي والحوثي على طاولة ”مجلس الأمن” بعد ساعات في أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة لمناقشة الوضع في اليمن والاستماع لأول إحاطة يقدمها المبعوث الأممي الجديد، هانز غروندبرغ، منذ تسلمه مهام منصبه خلفاً للمبعوث السابق "مارتن غريفيث".

وتأتي الإحاطة الأولى للمبعوث الأممي الجديد أمام مجلس الأمن الدولي، في الوقت الذي يشهد اليمن، تصاعداً في العمليات القتالية براً والهجمات الجوية من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية، على المناطق المحررة والأراضي السعودية.

ومن المتوقع أن يعرض السويدي "هانز غروندبرغ" في إحاطته الأولى لمجلس الأمن، خطته لإحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن.

وترفض مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، كل المساعي الدولي لوقف الحرب في اليمن، فيما ترحب الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، بالعمل مع المجتمع الدولي ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

ومن المتوقع -أيضًا- أن يناقش المبعوث الأممي الجديد،أمام مجلس الأمن تصعيد المجلس الانتقالي ضد الحكومة الشرعية في محافظات اليمن الجنوبية.

وكان غروندبرغ قد عقد، أمس الخميس، لقاء مع مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعيدي، أعرب خلاله عن تطلعه للعمل مع الحكومة اليمنية ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام، .

وفقاً لوكالة "سبأ" الرسمية، فقد أكد السعيدي على أهمية مواصلة الجهود الدولية المبذولة خلال الفترة الماضية والبناء عليها وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي للقبول بخيار السلام والانصياع لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار الشامل دون شروط مسبقة، والانخراط في العملية السياسية.

تصعيد الانتقالي والحوثي على طاولة ”مجلس الأمن” بعد ساعات في أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصعيد الانتقالي والحوثي على طاولة ”مجلس الأمن” بعد ساعات في أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصعيد الانتقالي والحوثي على طاولة ”مجلس الأمن” بعد ساعات في أول إحاطة للمبعوث الأممي الجديد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق