الارشيف / اخبار اليمن

تعرف على على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في اليمن

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرو التي اطلع عليها المشهد اليمني أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية تكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت وحجة ) كما تشمل الأمطار الهضاب الداخلية لمحافظات
( البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة ) في فترتى الظهيرة والمساء.
وذكرت النشرة أم المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياً حار ورطب والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية وصولاً إلى أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وتنشط الرياح على السواحل الجنوبية لتبلغ أقصى سرعة لها 25 عقدة تثير الأتربة والرمال.

اوأشارت إلى ان لمناطق الصحراوية سيكون فيها طقس غائم جزئياً وحار نهاراً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت، وتنشط الرياح لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة، ويستمر نشاط الرياح السطحية لتصل أقصى سرعة لها الى 40عقدة تؤدي إلى إضطراب البحر وإرتفاع الأمواج.
وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-
*من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وذلك في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.
*من إنخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات الجبلية.
*من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تعرف على على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على على حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في اليمن.

قد تقرأ أيضا