وزير الخارجية يناقش مقاربات عملية السلام في اليمن مع مدير الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ستوكهولم ـ سبأنت :
ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع مدير الوكالة السويدية للسلام والامن والتنمية سفن ايريك بمشاركة المسؤولين والمختصين في الوكالة، المقاربات الاساسية والتوجهات التي يتبناها المعهد للمساعدة في الوصول الى تسوية سياسية في اليمن.

وخلال اللقاء قدم وزير الخارجية وشؤون المغتربين شرحا عن الوضع في اليمن، ومستجدات عملية السلام و أسباب عدم التقدم فيها، مشيرا الى ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل مثل فرصة تاريخية وللمرة الاولى لمناقشة كافة القضايا التي مثلت عائقاً امام بناء الدولة الحديثة ووضع الحلول لها من منظور استراتيجي يعالج الاسباب ويحدد التوجهات المستقبلية.

وأوضح بن مبارك ان احد الاسباب التي ادت لقيام الحرب هو رغبة مراكز القوى التقليدية في الاستمرار باحتكار السلطة والثروة وبالتالي وقف مسيرة التغيير.
وأكد التزام الحكومة بتحقيق السلام وتصميمها على التغلب على جميع الصعوبات والتحديات التي اعاقت الوصول الى حل سياسي للازمة.

واستمع بن مبارك من المختصين في المركز الى شرح للمقاربات المتعلقة بتجنب وحل الصراع، ودعم عملية السلام في اليمن والخيارات المتاحة لخلق تعاون أكبر ، ونزع السلاح ووقف التحشيد وإعادة الاندماج.

حضر اللقاء سفير اليمن غير المقيم لدى مملكة النرويج سحر غانم.


وزير الخارجية يناقش مقاربات عملية السلام في اليمن مع مدير الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يناقش مقاربات عملية السلام في اليمن مع مدير الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يناقش مقاربات عملية السلام في اليمن مع مدير الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق