الحكومة الشرعية تبدأ تحركا عاجلا بشأن مقتل ”السنباني” وجميع قضايا المغتربين العائدين إلى الوطن ”بيان”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين جريمة قتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني بعد ان تم احتجازه ونهب ما بحوزته من قبل نقطة في طور الباحة بمحافظة لحج، أثناء عودته من امريكا عبر مطار عدن.

وفي بيان نشره نائب وزير شؤون المغتربين، الدكتور محمد العديل، عبرت الوزارة عن بالغ الأسف والتعازي لأسرة السنباني الكريمة وتدعو إلى سرعة القبض على المتهمين واحالتهم للقضاء.
كما دعا البيان الى وضع ضمانات وحلول لحماية المغتربين العائدين وحماية ممتلكاتهم وضمان حرية التنقل والحياة وحق التملك والحقوق الأساسية لكافة المغتربين العائدين الى كافة مناطق الجمهورية اليمنية .
وأكد البيان استمرار الوزارة بمتابعة قضية (السنباني) مع الجهات المعنية.
ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة لهذا الامر "كما سيتم الاستعانة بمحاميين وقانونيين لضمان تحقيق العدالة والانتصاف للشهيد السنباني وأسرته ولجميع المغتربين" بحسب البيان.
وكان النائب العام الدكتور أحمد بن أحمد الموساي، قد وجه في وقت سابق، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن، بسرعة القبض على المتهمين بتعذيب وقتل الشاب السنباني.


وتعرض الشباب اليمني، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، "عبدالملك السنباني" 25 عامًا، للاختطاف والتعذيب بطريقة وحشية حتى الموت، من قبل مليشيات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي في طور الباحة بمحافظة لحج، في طريقه من عدن إلى صنعاء.

الحكومة الشرعية تبدأ تحركا عاجلا بشأن مقتل ”السنباني” وجميع قضايا المغتربين العائدين إلى الوطن ”بيان” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تبدأ تحركا عاجلا بشأن مقتل ”السنباني” وجميع قضايا المغتربين العائدين إلى الوطن ”بيان”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تبدأ تحركا عاجلا بشأن مقتل ”السنباني” وجميع قضايا المغتربين العائدين إلى الوطن ”بيان”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق