إعلامي سعودي يروي تفاصيل زيارته إلى صنعاء بعد سقوطها بيد الحوثيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن روى الصحفي والإعلامي عبدالله آل هتيلة، مساعد رئيس التحرير، في صحيفة "عكاظ" السعودية، تفاصيل زيارته إلى العاصمة اليمنية صنعاء بعد سقوطها بيد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال هتيلة في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، إنه زار العاصمة اليمنية صنعاء في مهمة عمل بعد سيطرة الحوثيين وكانت ‎الحكومة الشرعية لا تزال في العاصمة.

مضيفًا: "بعد هبوط الطائرة في مطار صنعاء الدولي، توجهت ‎للجوازات قبل أن يُطلب مني التوجه للصالة التنفيذية، وكان عدد من ‎الحوثيين يدخلون ‎عناصر بدون ‎جوازات".

واختتم الإعلامي السعودية بقوله: "اليوم تطالب مليشيا الحوثي بفتح ‎مطار صنعاء لإدخال أسلحة وخبراء من ‎إيران.. أقول لهم: ‎تحلمون".

ويأتي ذلك في الوقت الذي تطالب مليشيا الحوثي الانقلابية، بفتح مطار صنعاء الدولي، دون أن تخضع الطائرات التي تنطلق منه للتفتيش في مطار عدن أو مطار سيئون.

وفي 9 أغسطس/ آب 2016، حظر التحالف العربي بقيادة السعودية، الحركة الملاحية بمطار صنعاء مع إبقاء الرحلات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، وجاء قرار التحالف بعد أن كشفت تقارير دولية وأممية، استخدام الحوثيين المطار لأغراض عسكرية وتهريب أسلحة ومستشارين من إيران اليمن والعكس.

ومطلع العام الجاري، قدمت السعودية مبادرة تقضي بفتح مطار صنعاء الدولي، وقوبلت المبادرة برفض من قبل مليشيا الحوثي، والتي اشترطت فتح المطار دون أي مساومات كونه حق سيادي مشروع.

وأكدت الحكومة الشرعية أن مليشيا لحوثي رفضت فتح المطار إلا بشروطها، وأنها قدمت تنازلات كافية وضامنة للسفر الآمن لكافة المواطنين، وليس لتحويل المطار إلى منفذ خاص لتقديم الخدمات الأمنية والعسكرية واستقدام الخبراء.

إعلامي سعودي يروي تفاصيل زيارته إلى صنعاء بعد سقوطها بيد الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلامي سعودي يروي تفاصيل زيارته إلى صنعاء بعد سقوطها بيد الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلامي سعودي يروي تفاصيل زيارته إلى صنعاء بعد سقوطها بيد الحوثيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق