الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة الشرعية تشن هجوم حاد على البعثة الأممية في الحديدة

اخبار من اليمن ندد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني واستنكر الهجوم الارهابي الغادر والجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي الإنقلابية والمدعومة من ايران، باستهدف ميناء المخا التاريخي أمس، باستخدام طائرات وصواريخ.

وعبرعن استغرابه حول ما قال إنه صمت من قبل رئيس بعثة الأمم المتحدة في محافظة الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار (أونمها) الجنرال أبهجيت غوها إزاء خروقات الميليشيات الحوثية المتواصلة لاتفاق السويد، وتصعيدها الخطير باستهداف مينا المخا باعتباره منشأة مدنية، ومخازن منظمات الإغاثة، وتعريض حياة العاملين فيها للخطر.

وقال الإرياني عبر سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الهجوم الارهابي الذي يأتي بعد أسابيع من استئناف ميناء المخا نشاطه التجاري، يمثل امتدادا لمسلسل استهداف الميليشيا الحوثية الأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني، ومحاولاتها إعادة اليمن قرونا للوراء».

وذكر الإرياني أن الهجوم الغادر الذي يأتي بالتزامن مع ذكرى الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر يؤكد من جديد أن ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية.

وشدد على أنها لا تختلف عن تنظيمات مثل القاعدة و داعش، مضيفا أن تشديد الضغوط السياسية والعسكرية وإدراجها وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب هو الطريق الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي بإدانة واضحة للهجوم الذي يأتي بعد أيام من مباشرة المبعوث الأممي مهامه باعتباره جريمة حرب وإمعانا من ميليشيا الحوثي في تدمير البنية التحتية وعرقلة تدفق السلع الغذائية والإغاثية ومضاعفة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة الشرعية تشن هجوم حاد على البعثة الأممية في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تشن هجوم حاد على البعثة الأممية في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تشن هجوم حاد على البعثة الأممية في الحديدة.

قد تقرأ أيضا