7 سنوات من الترهيب والتجويع الحوثي لليمنيين تلخص في أرقام

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت منظمة حقوقية عن حجم الإنتهاكات الجسيمة التي تمارسها جماعة الحوثي الإنقلابية في صنعاء ومناطق سيطرتها منذ بدء الإنقلاب في 2014 حتى الآن.

وقال رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات في اليمن عرفات حمران إن المليشيا الحوثية استطاعت خلال 7 سنوات أن تحول اليمن إلى بلد منكوب يواجه مختلف التحديات، منها التشريد والجوع والاختطاف، إذ بلغ عدد المختطفين أكثر من ١٦٣٠٠، مات منهم نحو 138 شخصا ووضع أكثر من 750 كدروع بشرية، موضحاً أن المليشيا تسببت في تشريد أكثر من 4 ملايين يمني من منازلهم قسراً، فيما دمرت أكثر من ٢٠٠٠ منزل.

ولفت إلى أن المليشيا نهبت ٢٣٦ مليار ريال يمني من البنك المركزي اليمني قبل نقله إلى عدن، وحرمت ٣ ملايين موظف من مرتباتهم طوال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن المليشيا حرمت 80% من الأطفال من التعليم وفرضت مناهج طائفية محرفة تحث على العنف والإرهاب.

وأكد أن المليشيا أجبرت نحو ٤ ملايين طفل على الهروب من المدارس جراء الرسوم الباهظة التي فرضتها، واختطفت ٣٠٠ معلم وأقصت ٤ آلاف معلم ومعلمة واستبدلتهم بعناصر غير مؤهلة من مسلحيها، وحولت ٣٠٠ مدرسة إلى ثكنات عسكرية أو مراكز لصناعة الألغام، ودمرت 60% من المنشآت الصحية.

7 سنوات من الترهيب والتجويع الحوثي لليمنيين تلخص في أرقام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 7 سنوات من الترهيب والتجويع الحوثي لليمنيين تلخص في أرقام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 7 سنوات من الترهيب والتجويع الحوثي لليمنيين تلخص في أرقام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق