( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تنوعت الأحداث في الساحة اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة ولعل أبرزها ما يلي:
وجه الشارع اليمني في المحافظات الجنوبية عدة رسائل مهمة غداة مقتل الشاب المغدور به عبدالملك السنباني، في إحدى النقاط الامنية بمحافظة لحج؛ ما أثار ردود فعل رسمية وشعبية واسعة وغاضبة.
وبعث التضامن الواسع من الشارع الجنوبي مع المغدور به السنباني أكثر من رسالة، أهمها قطع الطريق أمام من يريد إستغلال الحادثة للتحريض السياسي الهادف لمزيد من الاحتقان ظنا منهم أن هذا الاحتقان قد يؤدي إلى حوادث أخرى تخدم توجهاتهم التحريضية المستمرة؛ وفقا لمراقبون وحقوقيون.
وأكدوا على استمرار ضغط الشارع الجنوبي حتى تتحقق العدالة للشاب المغدور السنباني ولأسرته.

على صعيد صحي، وجه الشارع اليمني في المحافظات الجنوبية عدة رسائل مهمة غداة مقتل الشاب المغدور به عبدالملك السنباني، في إحدى النقاط الامنية بمحافظة لحج؛ ما أثار ردود فعل رسمية وشعبية واسعة وغاضبة.
وبعث التضامن الواسع من الشارع الجنوبي مع المغدور به السنباني أكثر من رسالة، أهمها قطع الطريق أمام من يريد إستغلال الحادثة للتحريض السياسي الهادف لمزيد من الاحتقان ظنا منهم أن هذا الاحتقان قد يؤدي إلى حوادث أخرى تخدم توجهاتهم التحريضية المستمرة؛ وفقا لمراقبون وحقوقيون.
وأكدوا على استمرار ضغط الشارع الجنوبي حتى تتحقق العدالة للشاب المغدور السنباني ولأسرته.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة المتمردين الحوثيين غير المعترف بها، أمس الأحد، عن تسعيرة جديدة للخبز والروتي؛ في زيادة طفيفة تثقل كواهل الملايين المهددين بالمجاعة.
وحددت الوزارة في مؤتمر صحفي، تابعه " المشهد اليمني "، سعر كيلو الخبز والروتي في صنعاء بـ400 للأفران الالية و450 للشعبية، على أن يكون السعر في بقية المحافظات بـ450 للآلية و500 للشعبية.
ودشنت الوزارة برنامج الكتروني على “google play ” يشمل قائمة كاملة بأسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية بهدف تمكين المواطنين من الاطلاع على أسعار المواد والمشاركة في الرقابة عليها.

إلى مأرب، قام أكثر من 235 مواطناً من أبناء محافظة مارب بينهم قيادات في السلطة المحلية وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والدينية والمجتمع المدني، بالتوقيع على وثيقة تجريم ظاهرة قطع الطريق، وتعطيل المصالح العامة في المحافظة.
وأكّد الموقعون التزامهم برفض وإدانة وتجريم ظاهرة قطع الطرقات بكافة أشكالها ومسبباتها، ونبذ كل من يرتكب أو يدعم مثل هذه الأعمال التي تتسبب في تعطيل المصالح العامة.

وفي آخر تطورات قضية الشاب السنباني، اكدت مصادر مقربة من الشاب المغدور به عبدالملك السنباني تمكن عائلته من رؤية جثة ابنها القتيل بعد ان تم فحصها من قبل الطب الشرعي .

وأفادت مصادر طبية نتيجة فحص الطب الشرعي والذي كشف ان جثة الشاب عبد الملك السنباني حملت آثار رصاصتين أصابت إحداها البطن فيما الأخرى أصابت القدم، بالإضافة الى اثار ضرب مبرح في أجزاء متفرقة من جسده .

وقالت مصادر أن عم الشاب القتيل رشيد عبدالغني السنباني وآخرين لهم صلة قرابة بالضحية شاهدوا الجثة للمرة الأولى يوم الجمعة وامس السبت ولكن العائلة رفضت تسلم جثته، قبل أن يتم ضبط الجناة الرئيسيين ومحاكمتهم.

إلى صنعاء حيث وجهت مليشيا الحوثي الجامعات بمنح الأولوية للقبول للطلاب الذين ينتمون لسلالة الهاشميين.

وجاءت التوجيهات -حسب المصادر- من القيادة العليا للمليشيات، ورافقها كشوفات بعددا من الألقاب والأسماء السلالية والتي تم توزيعها على الجامعات الحكومية في مناطق سيطرة الحوثيين وخاصة جامعة صنعاء وجامعة سبتمبر والجامعات الحكومية الأخرى على مستوى المحافظات.

دك طيران التحالف العربي لدعم الشرعية قي اليمن، الساعات الماضية، مواقع عسكرية وتجمعات لمليشيا الحوثي الإنقلابية، في محافظات تعز ومأرب وصعدة.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف العربي استهدف بـ4 غارات جوية مواقع وتجمعات للمليشيات في مناطق متفرقة بمحافظة تعز.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي، بـ8 غارات جوية، مواقع وتعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإنقلابية، في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.

وفي محافظة صعدة، استهدف طيران التحالف بعدة غارات جوية معسكرات تابعة لمليشيا الحوثي، وأسفرت الغارات عن سقوط العشرات من مقاتلي مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير عددا من الآليات العسكرية للمليشيات في مختلف الجبهات.
تشن مليشيا الحوثي الانقلابية، منذ مساء الأحد وحتى الآن، هجوما انتحاريا واسعا، ومن عدة محاور، على محافظة مأرب الغنية بالنفط (شرقي اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض في هذه الأثناء، معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، على امتداد الجبهات الشمالية والغربية والجنوبية بمأرب.

وأوضحت أن المعارك على أشدها ومواجهات بمختلف أنواع الأسلحة، وذلك بعد هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات الحكومية في مختلف الجبهات القتالية.

( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ( موجز لأهم الأحداث في اليمن ميدانياً وسياسياً خلال الـ 24 ساعة الماضية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق