نموذج اقتصادي مستدام للحد من إنهيار وشيك في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعا مجلس سبأ، اليوم الإثنين، لاقرار نموذج اقتصادي مستدام، للحد من إنهيار وشيك في اليمن.
وقال المجلس الذي يتخذ من محافظة مارب مقرا له، في بيان بشأن التطورات الاقتصادية، تلقاه " المشهد اليمني "، إن اليمن يواجه أزمة اقتصادية تضعه على شفا انهيار فوضوي وزعزعة أكبر للاستقرار ومن أجل هذا التردي الاقتصادي واستعادة الثقة بالاقتصاد وتناول التحديات على نحو مستدام.
وأكد على أن "هناك حاجة ملحة لإقرار حزمة سياسات كبيرة موثوق بها وشاملة لتنفيذ إصلاحات اقتصادية تعيد لليمن استقراره الاقتصادي وتلبية لطموحات الشعب اليمني".
وأشار إلى أن إرتفاع أسعار الصرف للعملات الأجنبية أمام العملة الوطنية أدى إلى إرتفاع جنوني للسلع الغذائية والأستهلاكية والاساسية وفاقمت من معاناة المواطن لما لها من تأثير كبير ومباشر على الحياة المعيشية في شتى المجالات.
ودعا الحكومة إلى سرعة وقف الانهيار الاقتصادي، والعمل على إتخاذ الإجراءات والإصلاحات المطلوبة بشكل عاجل وسريع وعلى نحو حاسم، والقيام بمحاربة الفساد وتجفيف منابعة وترشيد النفقات الحكومية، وتفعيل دور الرقابة والمحاسبة على كافة المؤسسات الحكومية والخاصة.
وشدد على تنفيذ خطة إصلاحية داخل القطاع الاقتصادي تتضمن آليه رقابية لاقرار نموذج اقتصادي مستدام ليتمكن المجتمع الدولي من القيام بمد يد المساعدة، والعمل على ضبط السوق المصرفي في جميع المناطق المحررة ومحاسبة كل من ثبت تورطه في التلاعب بالسوق المصرفي والمالي من خلال المضاربة بالعملة المحلية وغسيل الأموال وكل ما من شأنه يفاقم من الأزمة الاقتصادية ومعاناة الشعب اليمني.
ولفت إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الحازمة وما يكفل الردع لكل من تسول له نفسه في ممارسة أي نشاط يضر بالاقتصاد الوطني.
وأعلن المجلس وقوفه وانحيازه الكامل إلى جانب المواطن المغلوب على أمره.
وجدد المجلس مواصلة المطالبة بالحقوق المشروعة والعادلة واستخدام كل الوسائل المتاحة للضغط على الجهات المعنية بالطرق السلمية حتى تتم الاستجابة للمطالب التي تلبي حاجات الناس وتخفف من معاناتهم المعيشية التي يمرون بها في هذه المرحلة الحرجة والحساسة من تاريخ اليمن.
يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع حاد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

نموذج اقتصادي مستدام للحد من إنهيار وشيك في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نموذج اقتصادي مستدام للحد من إنهيار وشيك في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نموذج اقتصادي مستدام للحد من إنهيار وشيك في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق