الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تبدأ تسريحا جماعيا للكوادر الأمنية السابقة من أعمالهم في محافظة إب

اخبار من اليمن اقالت مليشيا الحوثي عدد كبير من ضباط وكوادر الأجهزة الأمنية في محافظة إب على خلفية تهم لفت ضدهم وصفت بـ"الكيدية"

وقالت مصادر أمنية لـ "المشهد اليمني" أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسية المليشيا الحوثية في تسريح كوادر قوات الجيش والأمن اليمني السابقة بشكل تدريجي وإحلال مكانهم عناصر سلالية وطائفية .
وأضافت المصادر أن الحوثيين سرحوا أكثر من مائة ضابط جلهم مازالوا يعملوا في أقسام الشرطة والمراكز الأمنية وتجهز ملفات مائة آخرين لاقالتهم بتهم كيدية لاجبارهم على ترك أماكن عملهم رغم ايقاف المليشيا الحوثية مخصاصتهم المالية بهدف ترك أعمالهم لكنهم مازالوا فيها حتى الآن .
وأكدت المصادر ان مئات الضباط تركوا أعمالهم بعد ممارسة ضعوطات عليهم منها تعيين قيادات برتب عسكرية رغم صغر سنهم بهدف إهانة الضباط وصرف مرتبات التابعين لهم دون الآخرين، حيث لايصرف لهم سوى مرتين في العام بواقع نصف راتب كل ثلاثة أشهر.
وشكلت المليشيا الحوثية لجان لا قاله بقية الضباط الغير تابعين لها والذين لم يغادروا أعمالهم حتى الان رغم ممارسة المليشيا ضغوطات من أجل ذلك من خلال لجنة يرئسها القيادي الحوثي هلال غلفان وعناصر سلاليه أخرى .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تبدأ تسريحا جماعيا للكوادر الأمنية السابقة من أعمالهم في محافظة إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تبدأ تسريحا جماعيا للكوادر الأمنية السابقة من أعمالهم في محافظة إب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تبدأ تسريحا جماعيا للكوادر الأمنية السابقة من أعمالهم في محافظة إب.

قد تقرأ أيضا