خطوة لترسيخ الانفصال .. مليشيا الحوثي تُسقط كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من المحافظات الجنوبية من جامعة صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أقدمت مليشيا الحوثي في صنعاء على خطوة جديدة لترسيخ انفصال شمال اليمن عن جنوبه، ضمن مخططها الهادف إلى إقامة دويلة شيعية في مناطق سيطرتها.

وقالت مصادر أكاديمية للمشهد اليمني، اليوم الثلاثاء، إن مليشيا الحوثي أسقطت كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، من المحافظات الجنوبية، في اختبارات القبول والمفاضلة للتنافس على المقاعد المجانية بجامعة صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات أقرت عدم الاعتراف بشهادات الثانوية العامة الصادرة من مناطق الحكومة الشرعية بحجة انتشار الغش في المناطق الجنوبية والشرقية بسبب إرتفاع نسبة الطلاب في اختبارات الثانوية العامة .

وأكدت المصادر قيام المليشيات الحوثية بتصحيح نتائج القبول لكافة الطلاب الصادرة وثائقهم من مناطق الحكومة الشرعية من 100 علامة في اختبارات القبول والمفاضلة بمن فيهم خريجي السنوات السابقة للعام الماضي خلال اختبارات المفاضلة في جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الحكومية في مناطق سيطرتها .

وأضافت المصادر أن الحوثيين صححوا اختبارات القبول للطلاب في مناطق سيطرتهم من 70 علامة وتم إضافة 30 علامة بحسب نتائج الثانوية العامة وهو ما تسبب في سقوط كافة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من مناطق الحكومة الشرعية .

وتمارس المليشيا الحوثية ترسيخ الإنفصال بخطوات متسارعة، بعد فصل الاتصالات والقطاع المصرفي، وفرض عملة خاصة، وإنشاء موانئ جمركية، وتأشيرات على المغتربين، وإلغاء ذكرى الوحدة والثورة اليمنية، كما تسعى لتحقيق فصل محافظات اليمن الشمالية عن المحافظات الجنوبية والشرقية، بخطوات متعددة وصولًا إلى إقامة دولتها الشيعية التابعة لإيران جنوب المملكة العربية السعودية.

خطوة لترسيخ الانفصال .. مليشيا الحوثي تُسقط كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من المحافظات الجنوبية من جامعة صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطوة لترسيخ الانفصال .. مليشيا الحوثي تُسقط كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من المحافظات الجنوبية من جامعة صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطوة لترسيخ الانفصال .. مليشيا الحوثي تُسقط كافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من المحافظات الجنوبية من جامعة صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق