في ذكرى تأسيس الإصلاح .. ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن السبب الذي أوصل اليمن إلى هذا الحال

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن هاجم وزير الخارجية الأسبق، الدكتور أبوبكر القربي، قيادات الأحزاب اليمنية، وذلك تزامنًا مع احتفال حزب الإصلاح بالذكرى الـ31 لتأسيسه.

وقال القربي، في تغريدة له على تويتر، إن: "برامج الاحزاب واهدافها السياسية والاجتماعية لا تختلف كثيرا على الورق ولكنها تتباين في ادائها والتزامها بتنفيذها".

وأشار القربي، إلى أن هذا التباين والخلاف بين الأحزاب "نتيجة قيادات حولتها إلى جماعات همها المصالح والسلطة وأصبحت الاهداف والبرامج مجرد شعارات والانجازات إلى احتفاليات بتأسيسها".

واختتم القربي تعليقه بالقول: "ولهذا وصل اليمن الى ما وصل اليه اليوم".

 

وفي ذكرى تأسيس حزب المؤتمر، التي مرت قبل أيام، قال القربي: "في الذكرى ال ٣٩ لتأسيسه سيبقى المؤتمر حزب اليمنيين الاول الحريص على حريتهم وكرامتهم وشراكتهم في السلطة والمواطنة المتساوية ومدافعا عن سيادة اليمن ووحدته وملتزما بالولاء لوطنه وشعبه رافعا راية الوسطية وحرية الفكر وصامدا امام محاولات الاجتثاث وكل عام واليمن وشعبه في عز و انتصار".

وأضاف: "في الذكرى ال ٣٩ لتأسيس المؤتمر علينا اعادة قرأ الحقائق الخمس التي بني عليها فكر الميثاق الوطني وأسست مبداء الحوار وبناء الدولة المدنية وتحقيق شراكة سياسية في الحكم انهت حروب المناطق الوسطى ومكنت من تحقيق الاستقرار والتنمية في تجربة يمنية يمكن الاستفادة منها لإنها الصراع القائم ".

وتابع: "اليوم ذكرى تأسيس المؤتمر ويكفيه فخرا دعوة العديد من القوى له لقيادة جبهة وطنية تجمع كل الفرقاء للتوافق على سلام عادل ينهي معاناة اليمنيين ويحمي سيادة ووحدة اليمن فالتحالف من اجل السلام اصبح مطلبا وطنيا يجنب اليمن مخطط التقسيم والدمار ويحقن دماء ابنائه ويضمن الحرية والمساواة لهم".

 

 

وقال القربي إن: "الحملات التي يتعرض لها المؤتمر الشعبي تؤكد صموده كتنظيم شعبي بفكره ووسطيته وقبوله بالاخر وايمانه بحق اليمنيين بالحرية والمواطنة المتساوية ولا تهمه السلطة بقدر ما يهمه وقف الحرب ورفع الحصار وطي صفحة الصراعات وبناء يمن جديد ودولة مدنية لا تفرط في سيادته وتحمي كرامة مواطنيه وحقوقه".

في ذكرى تأسيس الإصلاح .. ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن السبب الذي أوصل اليمن إلى هذا الحال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ذكرى تأسيس الإصلاح .. ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن السبب الذي أوصل اليمن إلى هذا الحال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ذكرى تأسيس الإصلاح .. ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن السبب الذي أوصل اليمن إلى هذا الحال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق